أخبار عاجلة
استمرار التحرك على أوتوستراد غزير وإقفال الطريق -
خريس: بنود الورقة الإصلاحية الاقتصادية بداية المسار -
قرار رسمي بترحيل إنجي خوري من لبنان.. وهذا ردّ فعلها! -
نقل وطرد موظفين من “الطاقة”.. وبستاني توضح! -
نقابة العمال الزراعيين: للكف عن قطع الطرق -
نقابة العمال الزراعيين: للكف عن قطع الطرق -
بري: النصيحة كانت بجمل أصبحت بثورة -
معوض: لتشكيل حكومة مصغرة قبل سقوط الهيكل على الجميع -
شقير: لعدم قطع الاشتراكات الهاتفية -

الخليح | السعودية.. ما هي العقوبة المنتظرة لمعذب طفلته؟

الخليح | السعودية.. ما هي العقوبة المنتظرة لمعذب طفلته؟
الخليح | السعودية.. ما هي العقوبة المنتظرة لمعذب طفلته؟

بعد انتشار مقطع فيديو بشكل واسع على لوالد يعنف طفلته البالغة 3 سنوات، كشف المستشار القانوني، بندر العمودي، عن الإجراءات المتبعة في حال تعنيف الطفل.

وقال العمودي إنه "تم ضبط المُعنّف وتسليمه إلى النيابة العامة وإحالة الاتهام إلى المحكمة الجزائية لتنزيل العقوبة التأديبية المقدرة من قبل القاضي، حسب الحالة المنظورة والواقعة، وذلك وفقاً لما نصت عليه المادة الثالثة عشرة من نظام حماية الإيذاء".

كما أوضح: "يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف ريـال، ولا تزيد على 50 ألف ريـال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلاً شكل جريمة من أفعال الإيذاء الواردة في المادة الأولى من هذا النظام، وفي حالة العودة تضاعف العقوبة، وللمحكمة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية".

من جانبه، قال المحامي عبدالعزيز بن باتل: "تتولى النيابة العامة التحقيق مع هذا المعنف، وفي حال جمعت كافة الأدلة تصدر قرار الاتهام وتحيل المتهم إلى المحكمة الجزائية، وتصدر الحكم بعد سماع الدعوى ودفاع المتهم وتفحص كافة الأدلة، وتكون العقوبة تعزيرية يُقدرها القاضي وفقاً لفداحة الجريمة وملابسات الواقعة على ضوء نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء".

يذكر أن الجهات الأمنية تمكنت من تحديد موقع والد الطفلة وإلقاء القبض عليه في مدينة الرياض، وتحويله للجهات المختصة بعد أن حاول الاعتذار وخلق حجج بكونه مريضا ويعاني من ظروف نفسية لترك زوجته المنزل ومعه 4 أطفال.

وأوضحت حينها شرطة الرياض في بيان أنه "بالإشارة لمقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لشخص يعذب طفلته التي تبلغ 3 أعوام، فقد أسفرت إجراءات البحث والتحري عن تحديد هويته، وهو مقيم من الجنسية الفلسطينية بالعقد الرابع من العمر، حيث تم القبض عليه بحي الدار البيضاء جنوبي العاصمة الرياض، وتوفير الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم 4 أطفال، بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخليح | شرطة قطر تتدرب عند الأتراك على "مكافحة الشغب"
التالى الخليح | هجوم أرامكو.. تحرك عربي مرتقب في مجلس الأمن