الخليح |  الإمارات: "العدوان التركي" تدخل صارخ في الشأن العربي

الخليح |  الإمارات: "العدوان التركي" تدخل صارخ في الشأن العربي
الخليح |  الإمارات: "العدوان التركي" تدخل صارخ في الشأن العربي

إشترك في خدمة واتساب

دانت دولة العربية المتحدة، مساء الأربعاء، "بأشد العبارات العدوان العسكري التركي" على .

وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي إن هذا "العدوان يمثل تطوراً خطيراً واعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويمثل تدخلاً صارخا في الشأن العربي"، وفق ما ذكرت وكالة "وام".

وأكد البيان "موقف دولة الإمارات الثابت والرافض لكل ما يمس سيادة الأمن القومي العربي ويهدد الأمن والسلم الدوليين"، محذرا "من تبعات هذه العدوان على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومسار العملية السياسية فيها".

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أعلن إدانة المملكة "للعدوان الذي يشنه التركي" على مناطق شمال شرقي سوريا، في "تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".

وعبّر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما نبه إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها ، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرقي سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم "" الإرهابي في تلك المواقع.

ولاقى الهجوم الذي بدأته أنقرة الأربعاء تنديداً دولياً واسعاً، بينما تريد تركيا إقامة "منطقة آمنة" لإبعاد الأكراد عن حدودها كما تقول، وإعادة حوالي مليوني لاجئ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخليج | مركز الملك سلمان يقدم المساعدات لقرى كسمايو في الصومال