أخبار عاجلة
بعد انسحاب الخطيب… عون يجري عددًا من الاتصالات -
كرم: نقول لهم هذا لبنان وليس إيران -
الجميّل يحذّر من تأجيل الاستشارات ويعلن مرشّحه -

شركة "دامسكو" تقع بفخ جمع الأضداد والتحالفات بين الأعداء

شركة "دامسكو" تقع بفخ جمع الأضداد والتحالفات بين الأعداء
شركة "دامسكو" تقع بفخ جمع الأضداد والتحالفات بين الأعداء

إشترك في خدمة واتساب

تأسست مجموعة دامسكو في دمشق في العام 2004 من قبل رجل الأعمال السوري "مهند فايز المصري" وانتقلت الى في عام 2008 ومن ثم  في العام 2011 إلى قبل أن تفتتح مركزا في في العام 2017 وتقيم كل مشاريعها بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر.

كان المصري يحظى بدعم كبير من حكومة أبو ظبي ويتم تكريمه بشكل دائم بالأوسمة، فضلا عن علاقته بنظام الأسد من خلال سفارته في الإمارات.

قرر المصري أن يكون على مسافة واحدة من الجميع، وبدأ العمل من خلال فرع شركته في إسطنبول، حيث ظهر كأول تاجر رمادي متهم بتبييض أموال لنظام الأسد يعمل على دعم مخيمات في تركيا ويقوم بتفقد الهاربين من وحشية نظام الأسد. 

كان يحاول مهند المصري المحافظة على لونه الرمادي بين مكتب شركته في دمشق والمرتبط بمنظومة المال والأعمال هناك، وبين تركيا واحدة ممن يضعهم نظام الأسد في خانة الأعداء من خلال علاقته التجارية معها. وبعقد شراكة مع أنقرة لتأهيل واستثمار ضمن المناطق الآمنة التي أعلنتها تركيا في عمليات نبع السلام بداية تشرين الأول 2019.

علاقات المصري لم تساعده في الإستمرار بسبب جمع الأضداد والتحالفات بين الأعداء، فألقي القبض عليه نهاية الشهر الماضي في مكتبه من قبل شرطة أبو ظبي، بناء على طلب الإنتربول في دمشق حيث متهم بتمويل الإرهاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخليح | انطلاق فعاليات مؤتمر "فكر 17" في السعودية
التالى الخليح | شاهد.. سعوديون يحتفلون بالبيعة في أعماق البحر