أخبار عاجلة
الطب الشرعي يحدد جثة كوبي براينت -
الرياضي يخسر مباراته الأخيرة في بطولة دبي الدولية -
مصر | مصر.. "النقل" تكشف تفاصيل واقعة القطار وتتهم الأب -
اليمن | اليمن.. مصرع 19 حوثياً في الجوف وتقدم ميداني بتعز -

الخليح | امتيازات لذوي الاحتياجات الخاصة بالسعودية.. وهذه التفاصيل

إشترك في خدمة واتساب

كشفت هيئة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في ، عن توجهات وطنية وحكومية جلية متعلقة بالنهوض بمنظومة ذوي الاحتياجات الخاصة، تركزت بشكل كبير في السنوات الخمس الأخيرة، فرؤية 2030 وعدد من البرامج المنبثقة عنها كبرنامج التحول الوطني وبرنامج جودة الحياة، وقبلها التوقيع على اتفاقية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة الصادرة عن ؛ كلها تصب في اتجاه الارتقاء بالمنظومة، مما يمنح الهيئة زخماً استثنائياً والقدرة على إحداث تغيير مباشر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور هشام الحيدري، في حديث إلى "العربية.نت" قال: "إن دراسة الوضع الحالي لذوي الاحتياجات الخاصة بالسعودية سيسهل على الهيئة تنفيذ خططها لتوفير متطلباتهم وحصر احتياجاتهم بما يتوافق مع رؤية 2030 لتوفير منظومة راقية من الخدمات المتكاملة".

د.هشام الحيدري

وأوضح الحيدري، بأن إنشاء هيئة ذوي الاحتياجات الخاصة كجهة تشريعية رقابية تسهم في تعزيز تكاملية القطاعات المختلفة بغية تحقيق الأداء الأمثل، والنهوض بالخدمات المقدّمة التي تضمن حياة كريمة لهم على النحو الذي يسهم في الحفاظ على حقوقهم وتمكينهم ودمجهم في الحياة العامة والمهنية، بما يتوافق مع دور كل منظومة من منظمات المجتمع وجهاته الرسمية والخاصة".

لذا حرصت الهيئة على نشر الوعي بمضمون شعار هذا العام "مستقبل سهل الوصول"، والذي يركز على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة، مقدّمة بذلك رعاية المهام والأنشطة والمحافل ذات الهدف المشترك.

وأضاف: "تم توقيع اتفاقية ما بين الهيئة وبنك التنمية الاجتماعية تنص على استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة من الانتظار في الحصول على قروض تمويلية، وأولوية الصرف في الطلبات، مع عدم النظر في الملاءة المالية للمتقدم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخليج | عروض للألعاب النارية في الرياض مع بداية العام الجديد