تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

الخليج | الإمارات: إحالة 64 للنيابة لم يلتزموا بالحجر المنزلي

الخليج | الإمارات: إحالة 64 للنيابة لم يلتزموا بالحجر المنزلي
الخليج | الإمارات: إحالة 64 للنيابة لم يلتزموا بالحجر المنزلي

شات الوئام

أحالت وزارة الداخلية الإماراتية 64 شخصاً من المخالطين لأشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا إلى النيابة العامة للطوارئ والأزمات بالنيابة العامة الاتحادية، وذلك لمخالفتهم أحكام القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2014 في شأن مكافحة الأمراض السارية، وعدم اتباعهم الإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية إليهم، وعدم التزامهم بالحجر المنزلي المطبق لمدة 14 يوماً، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

يذكر أن مخالفة تلك القوانين والأحكام المتعلقة بمكافحة الأمراض السارية تصل عقوبتها إلى الحبس أو الغرامة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في ، فريدة الحوسني، أنه تم رصد 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كوفيد 19، منها 7 من مواطني الإمارات، بالإضافة لجنسيات أخرى مختلفة، فيما تخضع كافة الحالات للرعاية الصحية اللازمة في المستشفيات، لافتة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن بلغ 333 حالة.

إلى ذلك تعود حالات الإصابة الجديدة لجنسيات مختلفة، وشملت شخصاً من كل من جيبوتي، كندا، هنغاريا، ، ، موريشيوس، ، صربيا، ، السويد، البرازيل، رومانيا وسلطنة عمان، وشخصين من كل من ، إندونيسيا، كولومبيا، ، ألمانيا، ، المغرب وإسبانيا، وثلاثة أشخاص من كل من هولندا، أستراليا، جنوب إفريقيا، الفلبين، ، الهند، أميركا والصين، وأربعة أشخاص من وإيطاليا، وخمسة أشخاص من وباكستان، وسبعة أشخاص من كل من الإمارات وبريطانيا.

كما أعلنت الحوسني عن شفاء 7 حالات جديدة، غادرت جميعها المستشفى بعد تعافيها التام من المرض، وحصولها على الرعاية الصحية اللازمة، وشملت الحالات التي تم شفاؤها 5 أشخاص من بنغلاديش، وشخصين من ، فيما وصل مجموع حالات الشفاء المسجلة في دولة الامارات 52 حالة حتى الآن.

وأكدت على أهمية الاستمرار في بقاء كافة مواطني البلاد ومقيميها في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المعلنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة