أخبار عاجلة
اليمن | الحديدة.. حملة اختطافات حوثية واسعة للمدنيين -
اليكم “الأسباب الحقيقية” لظهور الشيب -
الملف الحكومي على طاولة الحريري وعيتاني -
جريح في حادث سير على طريق كوسبا -
صحناوي: نشجّع على إعادة لم الشمل العربي -
المجلس المذهبي للدروز: نحذر من مخاطر الوضع الاقتصادي -
اليمن | اليمن.. إسقاط درون حوثية إيرانية الصنع في مأرب -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

الخليح | كيف نقلت شابة سعودية عشقها للشاي الإنجليزي لمدينة الخبر

عشقت فتاة #سعودية الشاي منذ طفولتها، واتخذته شراباً أثيراً لها لا يضاهيه شراب آخر، وخلال دراستها قبل سنوات ليست ببعيدة، أصبحت مولعة بقاعات #الشاي في العاصمة البريطانية، فعكفت على قراءة مصادر كثيرة عن هذا الشراب، وزارت الكثير من المصانع المتخصصة بإنتاج الشاي الأبيض والشاي الأخضر والشاي الأحمر، فأغوتها رائحة أوراق الشاي الشذية، وبات شغفها يدفعها إلى معرفة طرق تصنيعه وتجفيفه وتحضيره وابتكار وصفات شاي بنكهات طبيعية تفردت بها دون غيرها.

#أسماء_الجعيب شابة سعودية، رافقها الشاي قبل محاضراتها الجامعية كل صباح، وكان حاضراً معها في غربتها، ولا تكتمل طقوسها الصباحية إلا به، لم يخمد عشقها له بل يتجدد مع كل زيارة لمصنع شاي، وحين قررت العودة إلى # أرادت أن تنقل ثقافة الشاي الإنجليزي من مقاهي لندن إلى مدينة الخبر شرقي السعودية، فافتتحت محلا متخصصا بصناعة الشاي وتحضيره بطرق مبتكرة مع الاحتفاظ بأصالة نكهته العريقة.

أسماء تحدثت إلى "العربية.نت" عن وصفاتها الاستثنائية المستلهمة من طريقة تحضير الشاي الإنجليزي بلمساتها المحلية المبتكرة، التي لها جاذبية في نفوس رواد قاعة الشاي الخاصة بها، وإقبالهم على أقداح الشاي العضوي المنهكة بالأعشاب الطبيعية وبالفواكه، فتقول: "استهدفت محبي الشاي من مختلف الأعمار مع الحفاظ على الطابع التقليدي للشاي الإنجليزي، ولكنني استحدثت إضافات أخرى ابتكرتها بنفسي وقدمتها للزائرين وحازت على إعجابهم".

لا تكتمل الجلسات فيه بدون كؤوس الشاي التي تضفي مذاقا خاصا
العلاقة مع أوراق الشاي

وتصف علاقتها بالشاي بأنه شجرة تنمو في أراض بعيدة تزهر، فتملأ الحقول خضرة وبهجة، ولا تتوقف تلك السعادة في مزارعه، بل تنتشر إلى بلدان العالم، كافة كمشروب من نوع خاص تحتفي به كل ثقافة على طريقتها تتنوع أصنافه وأنواعه ولكل منها جمهوره.

الشاي بنكهات متعددة

وقالت الجعيب، إنها انطلقت في مشروعها بعدما شاركت بابتكاراتها لنكهات الشاي الباردة والساخنة المميزة عائلتها وصديقاتها التي تعلمت سرها من قراءتها للكتب المتخصصة في صناعات الشاي وزيارتها الدولية لمعارض منتوجات الشاي.

وحرصت على اختيار الأعشاب الطبيعية بكل دقة وعناية فائقة لتحافظ على قيمتها الصحية أثناء مزجها مع الشاي الدافئ المعطر بنكهة الزنجبيل والليمون والعسل وغيرها من النكهات الطبيعية، ويتم تجهيز الأعشاب المختارة بعناية وتنقيتها من الشوائب، ثم تنظيفها لخلطها مع الشاي على درجات حرارة محددة، كما أنها تلتقي بزوار قاعة الشاي وتسعد بتدوين ملاحظاتهم واهتماماتهم.

وأضافت: "أن المكان يقدم أنواعاً عديدة من أصناف الشاي الأصيلة والمحببة للسعوديين والأجانب، وتقديمها بشكل عصري، بعد أن علمت فريق العمل قواعد وفنون تحضير الشاي وتعريف الزبائن بتركيبة كل نوع "الشاب حسين المري موظف مختص بصنع الشاي وتقديمه يقول: "إن العمل في هذا المكان تجربة مميزة بالنسبة لي المكان جميل وغني بتاريخ الشاي".

وقد لقي المحل ومنتجاته في العموم رواجاً واسعاً وشهرة شعبية، فلا تكتمل الجلسات فيه بدون كؤوس الشاي التي تضفي مذاقا خاصا ينعش الروح فتصدح الضحكات وتحتفي به الثقافات المختلفة، فأصبح الشاي فيه رفيق الصباحات والأماسي مهما تناقضت ظروف الأيام وقد تخطى كونه رفيق جلسات رواد المكان ليثبت فوائد صحية جمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخليح | رئيس الصين لولي العهد السعودي: نؤيد الرياض بقوة

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو