زوجك يزعجكِ.. إليكِ 6 طرق للتعامل معه

زوجك يزعجكِ.. إليكِ 6 طرق للتعامل معه
زوجك يزعجكِ.. إليكِ 6 طرق للتعامل معه
مهما كانت الطريقة التي يتصرّف بها زوجك وتزعجك، فهناك طرق للتعامل مع هذه المشاعر السلبية:

1- ضعي نفسك مكانه
إن كنتِ تنزعجين من عدم اندماج زوجك في الحياة الأسرية، بدلاً من الغضب، ضعي نفسك مكانه واسألي نفسك: لماذا يتصرّف بهذه الطريقة؟ ما هي الأسباب التي قد تدفعه للانعزال عن الأسرة؟ ربما يخاف من شيء ما، ربما هو منزعج منك لسبب ما. المهم أن تحسني الظن به، فهو لا يتعمّد إزعاجك.


2- اختاري معاركك
لا يحب الرجل أن يرى زوجته تنتقد كلّ تصرّفاته، لهذا من الأفضل تجاهل التصرّفات البسيطة التي لا تؤثر عليكِ، أمّا إن كان السلوك المزعج متكرّراً، ويقودك إلى الجنون، فهنا يمكن أن تجري مناقشة صريحة مع زوجك بشأن ما يزعجك.

3- تحققي من نفسك
عندما تجدين نفسك منزعجة من زوجك، تحققي من نفسك لتتأكدي من أن السبب ليس مرتبطاً بكِ، كالإرهاق الزائد، أو اقتراب ، أو زيادة إزعاج الأطفال هو ما يجعلكِ عصبية.

4- انظري لزوجك بطريقة إيجابية
بالتأكيد لن ترتدي نظارة وردية وأنتِ تنظرين لزوجك طوال الوقت، ولكن كلما شعرتِ بالانزعاج منه، عليكِ تذكر الجوانب الإيجابية في شخصيته، هذا يساعد على تخفيف حدّة غضبك.

5- تحدّثي مع زوجك بلطف
ليس من الصحّي أن تكتمي شعورك بالانزعاج، ولكن هذا لا يعني إحراج زوجك، تحدّثي معه بلطف عمّا يزعجك، واحرصي على أن تكوني صريحة ولطيفة.

6- ركزي على العلاقة
ربما يكون شعورك بالانزعاج نابعاً من مشاكل كبيرة في العلاقة، تحققي من صلابة واستقرار علاقتك الزوجية، واحرصي على البحث عن حلول لمشاكلها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 وجبات تتسبب في الغازات والانتفاخ.. هذه البدائل



 

Charisma Ceramic