أظافرك تتكسر وغير مرتبة.. عالجيها بهذه الوصفات الطبيعية

أظافرك تتكسر وغير مرتبة.. عالجيها بهذه الوصفات الطبيعية
أظافرك تتكسر وغير مرتبة.. عالجيها بهذه الوصفات الطبيعية
مهما كانت إطلالتك رائعة، إلاّ أنّ عدم الإهتمام بأظافركِ سيفسد عليكِ هذه الإطلالة. لذلك، تُعتبر العناية بالأظافر ضرورية جداً حتى تنمو بطريقة صحيحة وجميلة. وللحفاظ على الاظافر والعناية بها، يجب معرفة الطريقة التي تساعد على تقويتها والاعتناء بها، وذلك من خلال وصفات طبيعية، اليك بعضها :

* خلطة الأفوكادو للتقوية

يتميز هذا العنصر باحتوائه على الزيوت المرطبة والفيتامينات المغذية لنسيج الظفر والتي تعمل على تقويته. إحضري وعاء مناسب لهرس نصف ثمرة أفوكادو، ثم ادهني أظافركِ بها. اتركي المزيج على ظفركِ فترة زمنية لا تقل عن 20 دقيقة. كرري الوصفة 4 مرات لتحصلين على نتيجة مرغوبة.

 

* خلطة زيت اللوز للتكسر
يساعد هذا الزيت ويلعب دورًا هامًا في علاج هشاشه الظفر ومنحه الصلابة اللازمة وذلك نظرًا لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات. لذا، قومي بتدفئة القليل من الزيت على النار ثم طبقيه على الاظافر مع الفرك والتدليك لمدة 3 دقائق حتى يتم تشرب محتويات الزيت تمامًا. عقب الانتهاء من ذلك، اتركي الزيت على يديكِ مدة تصل إلى 15 دقيقة.
 
* خلطة ماء الورد مع الليمون
بينما تعمل مكونات هذه الوصفة على منح أظافركِ اللمعان اللازم، مرورًا بالعمل على تبييضها وصولًا في النهاية إلى تقويتهم وعلاج ضعفهم. بشكل لا يختلف كثيرًا عما سبق، قومي بخلط 2 ملعقة من ماء الورد مع 2 ملعقة من الليمون مع بعضهما البعض جيدًا، ثم ضعيهم على الاظافر لمدة 30 دقيقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النساء في لبنان أكثر استخداماً للمخدرات من الذكور!



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital