تعانين من جفاف الشعر؟ اليك هذا القناع الفعّال

تعانين من جفاف الشعر؟ اليك هذا القناع الفعّال
تعانين من جفاف الشعر؟ اليك هذا القناع الفعّال
يعد الجفاف أحد العوامل السلبية التي تؤثر على جمال الشعر وحيويته ليصبح متقصف ويعاني من الهيجان، لذلك سنقدم في مقال اليوم طريقة ترطيب الشعر باستخدام مزيج من بودرة الكاكاو والشاي الأحمر فتابعي لتعرفي أهمية هذا المزيج السحري للشعر الجاف.

قناع الكاكاو والشاي الأحمر لترطيب الشعر الجاف
قد تتساءلين سيدتي عن سر استخدام هاذين المكونين لكنهما في الحقيقة مصدر طبيعي رائع للعديد من العاصر الغذائية الأساسية للشعر الجاف، فالكاكاو مثلا غني بالدهون والبروتين أما الشاي الأسود فهو منجم من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على رطوبة الشعر وصحته.


المكونات: كوب شاي أحمر، ملعقتين كبيرتين من الكاكاو، ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء، ملعقة كبيرة الزبادي، ملعقة صغيرة مايونيز، ، بصلة متوسطة الحجم، فصين ثوم بالقشر، ملعقة صغيرة عصير الليمون وكوب ماء مغلي.

افرمي البصل والثوم بشكل ناعم ثم ضعيهما مع كوب ماء على نار هادئة لمدة 10 دقائق، صفي المزيج بعد أن يبرد وأضيفي إليه عصير الليمون، الزبادي والمايونيز.
في الأثناء امزجي الشاي الأحمر مع بودرة الكاكاو والنسكافيه ثم أضيفي مسحوق الحناء وقلبي جيدا، بعد ذلك أضيفي إليه مزيج ماء البصل وحركي الخليط جيدا معتركه يرتاح لمدة ساعة واحدة.
قسمي الشعر لخصلات صغيرة وابدئي بتطبيق الخليط من الجذور حتى الأطراف مع التدليك.
غطي الشعر بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم المناسب لنوع الشعر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موضة الشعر الأفريقي تبهر المشاهير.. فهل تألقت هذه النجمة بها؟ (صور)
التالى 6 وجبات تتسبب في الغازات والانتفاخ.. هذه البدائل



 

Charisma Ceramic