8 عادات بارزة تسبب بظهور التجاعيد حول الفم

8 عادات بارزة تسبب بظهور التجاعيد حول الفم
8 عادات بارزة تسبب بظهور التجاعيد حول الفم

هناك بعض العادات التي تبدو عادية، ولكنها تسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الشفاه، وعلى الرغم من أن بعض هذه العادات لا يمكن تجنبها بسهولة، يمكن لبعض التغيير في عاداتك اليومية أن يحدث فارقا كبيراً. وإليكِ ثماني عادات بارزة تسبب بظهور التجاعيد حول الفم..

- العبوس

العبوس أصبح لعبة يعتمدها الكثير من الناس لالتقاط صور السيلفي، والصور التي تحظى بإعجاب رواد وسائل التواصل الاجتماعي، لكن تكرار هذه العادة له تأثير ضار على نعومة الجلد الموجود حول الشفاه، ما يسبب بظهور الخطوط الدقيقة.

-احتساء المشروبات باستخدام القش

القش البلاستيكي هو الوسيلة المفضّلة لدى النساء عند احتساء المشروبات، وذلك لتجنّب ترك آثار أحمر الشفاه على الأكواب، ولكن وضع الشفاه أثناء الارتشاف من القشة، يسبب مع الوقت بظهور التجاعيد، حيث تؤدي هذه العادة إلى تحطّم الكولاجين الطبيعي الموجود في الشفاه.

يمكنك البدء باحتساء مشروباتك عبر الأكواب الزجاجية لتجنّب أضرار البلاستيك على البيئة، وحماية شفاهك أيضاً من الشيخوخة.

- الجفاف

شفاهنا هي انعكاس مباشر لصحة باقي أنسجة الجسم، فعندما تكون هذه الأنسجة صحية، ننعم نحن بشفاه صحية مليئة بالشباب.

لهذا فإن تعرّض الجسم للجفاف يظهر فوراً على الشفاه، حيث تصبح جافة وخشنة ومتجعدة، لذا عليكِ الحرص على ترطيب جسمك عبر إمداده بالسوائل والمياه النقية.

- حمامات الشمس

يُعدّ التعرض لأشعة الشمس أحد أكبر مسببات القرح على منطقة الفم، التي تتحوّل فيما بعد إلى نُدبات وتلف الشفاه، ما يظهرها بعمر أكبر مما هي عليه.

وفي حال أخذ حمام شمسي، عليكِ تطبيق كريم واقٍ من الشمس ذي معامل حماية مرتفع، ثم تطبيق بلسم الشفاه من أجل الحفاظ على رطوبة الشفتين، وحمايتهما من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

- التدخين

التدخين يسرّع ظهور علامات الشيخوخة على الجسم عموماً، ولكن أيضاً طريقة وضع السجائر في الفم تعجل من ظهور التجاعيد حول الفم، علاوة على أنها تسبب بتغير لون الشفاه.

- عض الشفاه

بعض الناس لديهم عادة عض الشفاه، سواء بسبب التوتر، أو الملل، أو لكونها عادة سيئة اعتادوا عليها.

 

من المهم محاولة الإقلاع عن هذه العادة، حيث تسبب اضطراب في نمو خلايا الشفتين وما حولها، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً.

- الصفير

على غرار وضع الشفاه أثناء احتساء المشروبات بالقش، فإن الصفير له نفس التأثير، لهذا يجب الامتناع عن هذه العادة.

- الابتسام

استخدام عضلات الوجه للابتسام باستمرار، يؤدي إلى ظهور العلامات الدقيقة حول الفم، ولكن هذا لا يعني أن تتوقفي عن الابتسام، وإنما هناك العديد من الإجراءات الطبية التي تعالج الخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 وجبات تتسبب في الغازات والانتفاخ.. هذه البدائل



 

Charisma Ceramic