كيف تحافظين على ترطيب البشرة الجافة؟

كيف تحافظين على ترطيب البشرة الجافة؟
كيف تحافظين على ترطيب البشرة الجافة؟

مع تغير الطقس، تتغير متطلبات بشرتنا، وخلال الأشهر الأكثر ارتفاعاً من حيث درجة الحرارة، يصبح الحفاظ على البشرة ناعمة ومتألقة تحدياً.
والنقطة الأساسية التي يجب تذكرها هي الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل جيد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، وفي نفس الوقت اتباع نظام أساسي للتجميل.
1- الترطيب: يفقد الجسم الكثير من الرطوبة خلال الصيف، لذلك من الضروري ترطيبه بين الحين والآخر. ويوصي الخبراء بضرورة شرب 10-12 أكواب من الماء وزيادة استهلاك الفواكه للحفاظ على رطوبة جسمك طوال اليوم. ولترطيب البشرة يمكنك استخدام الحليب والعسل، وهي مرطبات طبيعية رائعة للجلد.

 

2- التنظيف والتقشير: يجب تنظيف الوجه مرتين في اليوم مع تقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الأوساخ من أعماق المسام. وهذا أمر هام لتتمكن البشرة من الاستفادة من المستحضرات المرطبة وأقنعة الوجه.

3- واقي الشمس: لا بد من استخدام كريم واقٍ للشمس عند الخروج من المنزل لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

4- تخفيف المكياج: ينصح بتخفيف طبقات المكياج ومساحيق التجميل خلال فصل الصيف، والابتعاد عن التركيبات الثقيلة، لأن البشرة بحاجة إلى التنفس في الأجواء الحارة والرطبة.

5- الطماطم: من الطرق الجيدة للحفاظ على الوجه منتعشاً وبارداً خلال فصل الصيف، ينصح باستخدام وصفة الطماطم التي تعد مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة. ولتطبيق هذه الوصفة يتم مزج الطماطم وعصير الليمون وتطبيق الخليط بالكامل على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

6- الأقنعة المنزلية: أقنعة الوجه المصنوعة من مكونات طبيعية مثل الحليب والعسل ودقيق الشوفان يمكن أن تفعل المعجزات للبشرة لإبقائها ناعمة ورطبة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 وجبات تتسبب في الغازات والانتفاخ.. هذه البدائل



 

Charisma Ceramic