أخبار عاجلة

للحفاظ على صحّة أطفالك أثناء السفر.. اتبعي هذه النصائح!

للحفاظ على صحّة أطفالك أثناء السفر.. اتبعي هذه النصائح!
للحفاظ على صحّة أطفالك أثناء السفر.. اتبعي هذه النصائح!

لا تعد الرحلات والسفر في الصيف، من الأمور السهلة على الأطفال، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا لا بد من البحث عن طرق للحفاظ على صحة الطفل: 

1- تأكدي من حصول أطفالك على اللقاحات اللازمة، وتأكدي من طبيب الأسرة إن كان الطفل بحاجة إلى أي تطعيمات إضافية قبل السفر إلى الخارج للوقاية من بعض الأمراض الأجنبية.

2- خلال رحلة الطائرة، حافظي على سلامة أطفالك بإبعادهم عن الركاب المرضى، وإن كان أحد الركاب يعطس بالقرب منكم دون أن يغطي فمه فاطلبي منه تغطية فمه بدون تردد، وعلّمي أطفالك آداب العطس والسعال، باستعمال المحارم الورقية لكيلا يسهموا في نشر الجراثيم حولهم.

 

3- خلال الرحلة، تأكدي من نظافة أيديكم في كل الأوقات، وعلّمي أطفالك إجراءات النظافة، مثل غسل أيديهم قبل الأكل بالماء والصابون، وعدم وضع أيديهم في أفواههم، ومن الأفضل حمل معقّم اليدين دائماً وبالأخص في الأماكن التي لا توجد فيها حمامات لغسل اليدين.

4- احرصي على تعقيم غرفة الفندق عند وصولكم مهما بدت نظيفة، لأنه إذا سكن شخص مريض في الغرفة قبل قدومكم فإن معظم الأسطح ستكون ملوثة بالجراثيم، لذلك من الأفضل أن تعقّمي مفاتيح الإضاءة والهواتف ومقابض الأبواب ومقاعد الحمام ومقابض الصنبور وأجهزة التحكّم وأي سطح آخر معرّض للمس بكثرة.

5- كوني حذرة جداً عند اصطحاب أطفالك إلى الأماكن المزدحمة، مثل حدائق الملاهي والمسابح العامة، لأنك لن تتمكّني من تعقيم جميع الأسطح في الأماكن العامة، لهذا احرصي على أن يغسل الأطفال أيديهم بالماء والصابون جيداً قبل تناول الطعام، واغسلي أجسادهم جيداً بالماء فور خروجهم من المسابح العامة، مع التأكيد عليهم عدم الشرب من مياه المسبح، لأن الكلور المستخدم في المسبح لا يقتل جميع البكتيريا.

6- هناك ثلاث قواعد مهمة يجب اتباعها لضمان صحة أطفالك عند السفر:
- شجّعي أطفالك على شرب الماء بانتظام واحملوا قنينة المياه معكم دائماً.
- احرصي على التزام الطفل بنظامه الغذائي المعتاد، وأحضري معكِ بعض الأطعمة الصحية لكيلا يضطر لأن يأكل الوجبات السريعة غير المفيدة.
- يجب على الطفل أخذ مدة كافية من الراحة، ويفضَّل أن يلتزم بجدول النوم المعتاد خلال السفر لتجنّب الإرهاق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب الكعب العالي تعفّن كاحلها.. ما حصل مع عارضة الأزياء مروّع!
التالى في هذا البلد.. النساء ينجبن الطفل الأول بسن الـ26 عاماً



 

Charisma Ceramic