إليكِ 10 نصائح ذهبية للعودة إلى المدرسة

إليكِ 10 نصائح ذهبية للعودة إلى المدرسة
إليكِ 10 نصائح ذهبية للعودة إلى المدرسة

العودة إلى المدرسة تحمل الكثير من التفاصيل المرهقة التي تثير قلق الأمهات. تقدّم لكِ نواعم من خلال السطور التالية 10 نصائح ذهبية للسيطرة على موسم العودة إلى المدرسة لتكوني أنتِ البطلة: 

1- ابحثي عن المعلومات
أجري اتصالاً مع مدرسة طفلك، اسألي عن التفاصيل التي ترغبين في معرفتها، المعرفة تساعدك على ترتيب أفكارك، وتبعد عنكِ الشعور بالقلق.
 
2- ضعي خطة بتوقعات واقعية
ضعي خطة لجداول طفلك أثناء الدراسة، ولا تبالغي في توقعاتك حتى لا تُصابي بالإحباط ويشعر الطفل بالفشل، اجعلي توقعاتك مبنية على الواقع.
 
3- تحكّمي بالتكنولوجيا
بعض الأمهات يقررن منع استخدام التكنولوجيا أثناء العام الدراسي، ولكن بما أن وسائل الاتصال مع المدرسة، وبعض طرق البحث والتعليم أصبحت مرتبطة باستخدام التكنولوجيا، عليكِ التحكم بالتكنولوجيا التي يستخدمها طفلك، والتأكد من أنه يستخدمها فقط لأغراض دراسية.
 
4- ضعي مواعيد المدرسة على جدولك
يجب أن يشعر طفلك باهتمامك به، لا تفوّتي اجتماعات المدرسة مع أولياء الأمور، تواصلي مع مدرسي طفلك وضعي أوقات مقابلتهم على جدول أعمالك، فهذا لا يقل أهمية عن واجباتك العائلية الأخرى.
 
5- ثقي بطفلك
قد يشعر طفلك بعدم الثقة بسبب بداية عام دراسي جديد والقلق المصاحب لها، عليكِ أنتِ الثقة بطفلك أولاً، وستنتقل ثقتك إليه.
 
6- شجعي طفلك على النجاح
 التوجيهات والنصائح، كلمات التشجيع المستمرة، توفير سُبُل النجاح، العديد من الطرق التي يمكنك تحفيز طفلك من خلالها على النجاح والتفوق.
 
7- ضعي الحدود
إذا كان التلفزيون أو الرياضة أو الصداقات، تحتل مساحة كبيرة من الوقت بحيث تؤثر على الدراسة، فدورك هو تحديد وقت لما يعرقل دراسة طفلك.
 
8- مشاركة الطفل
وقت الدراسة يعني أن لدى طفلك الكثير من المهام، ما بين المذاكرة وأداء الواجبات المدرسية وتنفيذ المشاريع المطلوبة منه، احرصي على مشاركة طفلك في شيء من مهامه، أي شيء، المهم هو أن تشاركيه، فمشاركتك تعني لطفلك الكثير، حيث يشعر بالاهتمام والثقة.
 
9- تحدثي مع طفلك عن التحديات
كل طفل لديه تحديات يواجهها في الدراسة، سواء مادة دراسية صعبة، أو مشكلة اجتماعية، هنا عليكِ الحديث مع طفلك عن التحديات التي تواجهه، استمعي له جيداً، وابحثي معه عن حلول.
 
10- كوني نموذجاً لطفلك
التزامك بمهامك اليومية، والحماسة تجاه العام الدراسي الجديد ينقل لطفلك الشعور بالحماسة ويشجعه على الالتزام.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتبعي هذه النصائح للحفاظ على جمال بشرتك بعد فصل الصيف
التالى لا تشعري بالذنب.. الاستمرار في طموحك وشغفك يفيد أطفالك بهذه الطرق