أخبار عاجلة

8 حقائق يجب أن تعرفيها عن الأمومة

8 حقائق يجب أن تعرفيها عن الأمومة
8 حقائق يجب أن تعرفيها عن الأمومة

إشترك في خدمة واتساب

إن كنتِ في انتظار مولود جديد، أو أنكِ أمّ حديثة، فأنتِ بحاجة إلى معرفة بعض الحقائق عن الأمومة، التي قد تكون مفيدة لكِ في مشوار أمومتك: 

1- حبك لطفلك غير مشروط
 أياً كان شكل طفلك، مهاراته وقدراته، ذكاؤه، أنتِ تحبينه، فحبك لطفلك غير مشروط، لا يتوقف على أي من العوامل السابقة أو غيرها، طفلك هو معجزة الخالق التي أهداها لكِ، ويستحق حباً عظيماً.

 
حتى بعد أن ينمو الطفل ويبدأ بسلوكيات قد لا يعجبك بعضها، عليكِ تهذيبه دون أن تشعريه أن حبك له يتأثر بهذه السلوكيات، دائماً أظهري له حبك غير المشروط.
 

2- الأمومة تتطلّب الصبر
 الصبر هو أكبر التحدّيات التي تواجهك في مشوار الأمومة، فتحلّي به من أجل أن تعبري الأزمات بهدوء وأمان، وتحقّقي أهدافك لطفلك.
 
 
3- الأمومة هي "عمل القلب"
 التربية لا تتوقف على الطاعة الخارجية، وإنما العمل على قلب طفلك ليصبح ضبط سلوكياته نابعاً من قلبه، أنتِ تعملين داخل قلب طفلك.
 
 
4- الأمومة هي أن تفعلي الأفضل لطفلك
 اعملي ما هو في مصلحة طفلك على الدوام، واجعلي طفلك يعلم أنكِ تفعلين الأفضل له، هذا يساعده على تقبّل القوانين التي تضعينها، ويدفعه إلى مساعدتك على تحقيق أهدافك له.
 
 
5- الأمومة تفرض عليكِ قول الحقيقة
 أنتِ أكبر محل ثقة لطفلك، وأهم مصدر للمعلومات في حياته، فلا تخوني ثقته، أخبريه دائماً بالحقيقة، لا تتركيه عرضة لأكاذيب العالم، ولا تكوني جزءاً من هذه الأكاذيب، دائماً قولي له الحقيقة بطريقة مبسّطة تناسب مرحلته العمرية.
 
 
6- التواضع جزء من أمومتك
 كوني نموذجاً جيداً لطفلك، اعترفي بأخطائك، اعتذري منه، اطلبي الصفح، واعملي على تغيير نفسك للأفضل وعدم تكرار الخطأ، كوني متواضعة، فالتواضع وجه آخر للشجاعة، وكل هذه الفضائل تُزرع داخل طفلك من خلال تطبيقك لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عادات تجميل صديقة للبيئة.. ما هي؟