أخبار عاجلة
سواريز عن ميسي.. دعمني ألف مرة! -
ريفي: توقيفات شباب الثورة تمسّ حرية التظاهر -
بعد بيان “المالية”… هل تُحلّ أزمة المستشفيات؟ -
رؤساء الحكومات السابقون: نؤكد إعادة تسمية الحريري -

عادات تجميل صديقة للبيئة.. ما هي؟

عادات تجميل صديقة للبيئة.. ما هي؟
عادات تجميل صديقة للبيئة.. ما هي؟

إشترك في خدمة واتساب

لسوء الحظ، فإن صناعة الكثير من مستحضرات التجميل معروفة بتأثيرها السلبي على البيئة، بسبب العبوات البلاستيكية والمواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها والتي لا يمكن أن تتحلل بسهولة.

فيما يلي مجموعة من عادات التجميل الصديقة للبيئة، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

اختيار منتجات قابلة لإعادة التدوير

عند التسوق، حاولي اختيار المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر التي يتم وضعها في عبوات قابلة لإعادة التعبئة، للحد من رمي العبوات البلاستيكية التي يصعب تحللها. كما يمكن اختيار عبوات قابلة لإعادة التدوير مثل الزجاج أو المعدن أو الورق المقوى.

- اختيار منتجات متعددة المهام

يمكنك اختيار منتجات تجميل وعناية ذات وظائف عديدة، مثل الكريمات التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة وترطيبها في آن معاً، أو عبوات تحتوي على شامبو وبلسم في آن معاً، وذلك لتقليل عدد العبوات البلاستيكية التي ستقومين برميها في نهاية المطاف.

 - تجنبي استخدام الجزئيات البلاستيكية

البلاستيك الدقيق هو جزيئات صغيرة من البلاستيك يبلغ طولها أقل من خمسة ملليمترات. من المعروف أنها ضارة بالبيئة، وللأسف، تعد صناعة التجميل منتجاً رئيسياً لها. إن الجزيئات الموجودة في مساحيق الوجه ومعجون الأسنان هي عبارة عن قطع صغيرة من البلاستيك ينتهي بها المطاف في البحار والمحيطات وقد تتناولها الحيوانات البحرية.

- استخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة

يعد استخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة أو الشاش طريقة أخرى صديقة للبيئة لإزالة الماكياج، لأنها تزيل المكياج بعناية أكبر من قطع القطن، ويمكن غسلها وإعادة استخدامها بسهولة. يمكنك أيضاً استخدام الأقمشة لتنظيف وجهك وتقشيره. فقط تأكدي من تنظيفها باستمرار لمنع نقل الأوساخ والبكتيريا مرة أخرى إلى بشرتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عادات تجميل صديقة للبيئة.. ما هي؟