أخبار عاجلة
هذه حقيقة مكونات الوجبات والمشروبات السريعة ومخاطرها -
الفصام: الأعراض والأسباب والعلاج -
الطرقات مفتوحة في بعلبك والمصارف التزمت بالاضراب -
إيران | إيران ترد على تصريحات بومبيو حول الاحتجاجات -

أضيفي السكوالاين إلى روتين العناية ببشرتك.. النتيجة ستُدهشكِ!

أضيفي السكوالاين إلى روتين العناية ببشرتك.. النتيجة ستُدهشكِ!
أضيفي السكوالاين إلى روتين العناية ببشرتك.. النتيجة ستُدهشكِ!

إشترك في خدمة واتساب

يُعد السكوالاين مكونًا طبيعيًا يستخرج من النباتات والحيوانات، ويحتوي على المواد المرطبة للبشرة ويمدُّها بالفوائد الصحية المتعددة، ويسهم في علاج المشاكل الجلدية وهو من المكوّنات التجميلية الأكثر رواجًا وشيوعًا في عالم التجميل.

وبالتالي، ينصح المتخصصون بإدراجه ضمن روتين العناية ببشرتك؛ لتنعمي ببشرة رطبة نضرة تشع بالإشراق والتوهج، بصورة طبيعية بعيدًا عن المنتجات المحتوية على المكونات الكيميائية المضرة بالبشرة.


وتوضّح إيفا شامبان، طبيبة الأمراض الجلدية في سانتا مونيكا بكاليفورنيا تركيبة السكوالاين بقولها: "هو مادة مدرجة من السكوالاين لكنه أطول صلاحية منه، وهو مكوّن طبيعي يستخلص من الحيوانات والنباتات، ويشمل الزهم البشري الذي يحافظ على ترطيب البشرة، ويحتوي على 13% من استرات الشمع والدهون الثلاثية".

وأضافت: "يستخرج السكوالاين من زيت كبد سمكة القرش، وطورت بعض الشركات المصنعة من مصادر استخراجه، واعتمدت على مصادر نباتية مثل زيت الزيتون".

تُبين كاثرين جور، رئيسة العلامة التجارية Biossance فوائده بقولها: "على مدى تاريخه يستخدم لعلاج الجروح والندوب، أما من الناحية التجميلية فيحافظ على تندية البشرة ونضارتها وشبابها، ويحافظ على توازن كمية الزهم المتناقصة في البشرة بفعل التقدم في السن، وبالتالي يخلصها من الجفاف والبهتان؛ نظرًا لاختراق مكوناته بسهولة لطبقات الجلد، ما يساعد على الترطيب، بالإضافة إلى قدرته على عكس أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ما يخفف من فرط التصبغ وتقليل التجاعيد".

هل السكوالاين جيد للبشرة الجافة؟

تقول شامبان: "نعم هو مناسب لكل أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة وشديدة الجفاف، كما أنه مفيد جدًا وفعّال لصاحبات البشرة المختلطة، التي تفتقر لفرز الدهون بشكل طبيعي، فضلًا عن أنه آمن تمامًا على بشرة الأطفال، لذا يدخل كمكوّن طبيعي في منتجات العناية بالطفل. علاوة على تنعيم المناطق الخشنة من الجسم مثل الكوع والركبة".

تُشير شامبان، إلى أن استخدام السكوالاين غير مناسب لذوات البشرة الدهنية، لكنه في الوقت ذاته الخيار الأمثل لصاحبات البشرة الجافة والعادية حتى مع إصابتها بحب الشباب، ومتوفر في شكل كريمات للبشرة، أو زيت منظف وهو زيت نقي مستخلص من الزيتون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تمزق الأغشية الباكر PROM: الأسباب والأعراض والتشخيص والعلاج
التالى بدون حمية غذائية.. هذه 6 حيل لفقدان الوزن الزائد