أخبار عاجلة
السقف اللبناني ينهار! -
حزب الله لا يمانع تشكيل حكومة برئاسة الحريري -
الجيش الليبي يدمر مخازن أسلحة تركية في مصراتة -
واشنطن: نتطلع للعمل مع الرئيس الجزائري المنتخب -

5 قواعد تبعد عن بشرتكِ شبح الجفاف في فصل الشتاء.. طبقيها

5 قواعد تبعد عن بشرتكِ شبح الجفاف في فصل الشتاء.. طبقيها
5 قواعد تبعد عن بشرتكِ شبح الجفاف في فصل الشتاء.. طبقيها

إشترك في خدمة واتساب

يُعتبر تبدّل الفصول أمر سيئ على بشرتكِ ويجب أن يترافق مع روتين عناية للبشرة صارم. إليكِ القواعد الخمس الأساسية:

الترطيب بانتظام
قد يعمل المرطّب جيداً خلال فصلي الربيع والصيف، ولكن المرطّب في الفصول الباردة يختلف تماماً عن المرطّب في الفصول الحارة. لفصل الشتاء، ينبغي أن يكون مرطّبكِ قادراً على الحفاظ على بشرتكِ رطبة لفترة أطول وذلك منعاً للخشونة والجفاف. حاولي استخدام مرطّب يحتوي على زيت الأفوكادو، الزيوت المعدنية، زيت زهرة الربيع أو زيت اللوز.


الواقي الشمسي أمر لا بدّ منه
بمجرّد أنه فصل الشتاء، عدم تطبيق الواقي الشمسي ليس عذراً. أشعّة الشمس موجودة حتى حين لا ترينها وبالتالي ضارة حتى في فصل الشتاء، سواء كان ذلك في يوم بارد ممطر أو في يوم مشمس بارد. الواقي الشمسي أمر لا بد منه.

العناية بشفتيكِ مهمة
الشتاء يؤثر أيضاً على شفتيكِ وترطيبهما باللعاب لن يفيد بل يضرّ أكثر. فهما لا تحتفظان جيداً بالرطوبة وتميلان إلى الجفاف سريعاً. قد يكون البلسم الخاص بالشفتين مفيداً. استخدمي فرشاة أسنان وافركي شفتيك بحركات دائرية. فذلك ينزع البشرة الميتة عنهما ويتركهما ناعمتين. تأكدي من تطبيق مرهم الشفاه ويفضّل أن يكون ذلك مع الواقي الشمسي قبل أن تغادري المنزل.

لا تنسي جسمك
كلما كانت بشرتك جافة، تطلّبت مرطّباً أكثر كثافة والأفضل استعماله بعد الاستحمام. افركيه على البشرة ودعي 90% منه يدخلها حالاً. تجنبي الحمام الساخن الطويل في الشتاء لأنه سيئ جداً للبشرة.

تناولي الطعام الصحي
إحدى القواعد المحورية لصحة البشرة في أي موسم، خاصة في فصل الشتاء، هي تناول الطعام الصحي مثل الفاكهة الطازجة والخضار النيئة والسلطات والفاكهة الجافة. عليكِ أيضاً شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب بشرتكِ، والشاي الأخضر والعصائر الطازجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعانين من رائحة الشعر الكريهه في المنزل... اليك الحل