إيران | إيران تستبق وساطة اليابان باشتراط 3 ضمانات

إيران | إيران تستبق وساطة اليابان باشتراط 3 ضمانات
إيران | إيران تستبق وساطة اليابان باشتراط 3 ضمانات

أعلن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، أن طهران تريد ضمانات لقبول وساطة رئيس وزراء ، شينزو آبي، الذي من المرتقب أن يزور ، الأربعاء المقبل، للتحدث حول المفاوضات مع .

ونقلت وكالة "فارس" عن خسروي قوله إن "آبي سيأتي إلى طهران كوسيط من واشنطن"، مشدداً على أن نجاح هذه الوساطة مرتبط بثلاثة ضمانات وهي: "عودة أميركا إلى الاتفاق النووي، وإلغاء العقوبات، والتعويض عن الخسائر التي لحقت بإيران".

يذكر أن هذه الزيارة تعد أول زيارة لرئيس وزراء ياباني إلى إيران خلال العقود الأربعة الماضية.

ويأتي هذا بينما انقسمت مواقف كل من المرشد، علي خامنئي، والرئيس، حسن روحاني، حيال المفاوضات مع الولايات المتحدة، خلال إلقائهما خطبتين عقب صلاة عيد الفطر الأربعاء الماضي.

وبينما شدد خامنئي على "التمسك بالمقاومة ورفض الاستسلام"، أكد روحاني أن إيران تعتمد "الصبر الاستراتيجي"، وتنتظر ظروفاً أفضل للمفاوضات.

ومع تصاعد التوتر العسكري بين واشنطن وطهران، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستزيد عدد قواتها في المنطقة بـ1500 جندي، بعد إرسالها حاملة طائرات "أبراهام لينكولن "وقاذفات بي 52"ومعدات وتجهيزات أخرى في الخليج العربي لردع إيران.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة، الجمعة، استهدفت 39 شركة تابعة لمجموعة "الخليج للبتروكيماويات" في إيران وخارجها، والتي تنتج 50% من صادرات إيران للبتروكيماويات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران | هل إتهام الرئيس الإيراني بالتجسس مقدمة لإقالته؟



 

Charisma Ceramic