إيران | إيران: مجالنا الجوي آمن ومفتوح أمام رحلات شركات الطيران

إيران | إيران: مجالنا الجوي آمن ومفتوح أمام رحلات شركات الطيران
إيران | إيران: مجالنا الجوي آمن ومفتوح أمام رحلات شركات الطيران

قالت ، السبت، إن مجالها الجوي آمن ومفتوح أمام رحلات جميع شركات الطيران، بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم" للأنباء.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية وجهت، السبت، المشغلين الجويين المسجلين في الدولة بتقييم مناطق الطيران المتأثرة ووضع التدابير اللازمة، لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرض عمليات الطيران المدني للخطر.

وبحسب بيان صدر عن الهيئة، جاء القرار نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة، وحرصاً منها على أمن وسلامة الطيران وكإجراء احترازي.

وكانت شركة طيران قالت، الجمعة، إن الشركة التي يوجد مقرها في تحول مسار رحلاتها بعيداً عن مناطق الصراع المحتملة بمنطقة الخليج وسط توتر متزايد بين إيران والولايات المتحدة بالمنطقة.

جاء ذلك بالتزامن مع بدء شركات طيران كبرى من جميع أنحاء العالم، الجمعة، في إعادة توجيه رحلاتها لتجنب المناطق المحيطة بمضيق هرمز في أعقاب إسقاط إيران طائرة استطلاع عسكرية أميركية هناك، حيث حذرت أميركا من أن الطائرات التجارية قد تتعرض للهجوم عن طريق الخطأ.

وحذرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية من "احتمال حدوث سوء التقدير أو خطأ في التعريف" في المنطقة بعدما أسقط صاروخ أرض - جو إيراني يوم الخميس طائرة من طراز آر كيو - 4 إيه غلوبال هوك تابعة للبحرية الأميركية، وهي طائرة غير مأهولة جناحها أكبر من طائرة بوينغ 737 وتكلف أكثر من 100 مليون دولار، وفقاً لوكالة "أسوسييتد برس".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران | هل إتهام الرئيس الإيراني بالتجسس مقدمة لإقالته؟



 

Charisma Ceramic