أخبار عاجلة
ريفي: موقف الجيش شرّفنا جميعًا -

إيران | نائب إيراني يرد على كندا.. ويدعو للاستيلاء على سفنها

إيران | نائب إيراني يرد على كندا.. ويدعو للاستيلاء على سفنها
إيران | نائب إيراني يرد على كندا.. ويدعو للاستيلاء على سفنها

دعا النائب الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، الرئيس السابق للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، للاستيلاء على السفن الكندية التي تنقل البضائع عبر الخليج العربي، رداً على قرار محكمة كندية مصادرة مبنيين مملوكين لطهران ودفع عائداتها لضحايا الإرهاب.

ونقلت وكالة "إيكانا"، التابعة للبرلمان الإيراني، عن فلاحت بيشه قوله إن هذه الخطوة "يجب أن تتخذ في أقرب وقت ممكن" وإن الممتلكات الكندية في "يجب أن تصادر".

وتابع النائب المتنفذ المقرب من الأجهزة الأمنية الإيرانية أنه "يجب جرد كافة الأصول التي تملكها كندا في إيران، لكن لسوء الحظ، بما أن بعض دبلوماسيينا في الماضي تكبدوا نفقات هائلة في كندا، فإن إيران ليست متكافئة مع كندا من ناحية التدابير المضادة".

ولم يوضح "النفقات الهائلة" للدبلوماسيين الإيرانيين في كندا.

وكانت الخارجية الإيرانية قد احتجت، الجمعة، على قيام كندا بمصادرة أكثر من 28 مليون دولار من الممتلكات التي تعود للحكومة الإيرانية، ودفع عائداتها كتعويضات لضحايا العمليات الإرهابية من قبل جماعات مدعومة من نظام طهران كحماس وحزب الله.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن هذه الخطوة "خرق واضح للقانون الدولي"، وحث الحكومة الكندية على "إعادة الممتلكات على الفور وإلغاء القرار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران | تلفزيون إيران: مخطط لإطلاق 3 أقمار صناعية إلى الفضاء