أخبار عاجلة
فيديو لقوى الأمن يوثّق الاعتداء على عناصرها -
غريزمان ينقذ البارسا من “ورطة” كأس ملك إسبانيا -
ارتفاع عدد الوفيات بـ”كورونا الجديد” -
ريفي: الاعتداء الهمجي على فريق الـmtv يستوجب المحاسبة -
نجم: المسّ ببيروت وأهلها وشوارعها مرفوض -
إدغار طرابلسي: لا تسمحوا بعودة سيناريو الـ75 -

إيران | رئيس الشورى الإيراني: نحتاج للهدوء لاتخاذ قرارات صائبة

إشترك في خدمة واتساب

شدد رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، على ضرورة توفير الهدوء والاستقرار من أجل اتخاذ قرارات صائبة، في وقت تشهد البلاد إضرابات وتظاهرات شعبية في مناطق مختلفة احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية التي أججها قرار رفع أسعار المحروقات.

ونقل الإعلام المحلي عن لاريجاني تعليقه على أزمة ارتفاع أسعار البنزين، قائلا إن "مخاوف الشعب حيال ارتفاع أسعار البنزين ناجمة عن تبعات القرار على أسعار باقي السلع". وأضاف أن "أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني حضر جلسة المجلس المغلقة اليوم، وقدم تقريرا وتم تبادل الآراء".

المضي برفع الأسعار

وكان المتحدث باسم هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، أعلن الأحد، أنه بناء على تصريحات المرشد الإيراني حول ضرورة المضي قدماً بتطبيق قرار رفع أسعار البنزين، فقد تم سحب مشروع قرار يقضي بإلغاء رفع الأسعار.

وفي وقت سابق من الأحد، أيد المرشد الإيراني، علي خامنئي، قرار زيادة أسعار البنزين وتقنين توزيعه. وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إن خامنئي ساند القرار، منحياً باللوم في "أعمال التخريب" على معارضي الدولة والأعداء الأجانب. ونقل التلفزيون عن خامنئي قوله، إن زيادة سعر البنزين استندت إلى رأي الخبراء ويجب دعمها.

احتجاجات 16 نوفمبر (اسوشيتد برس)

وازدادت وتيرة الاحتجاجات في إيران، مساء السبت، حيث أفاد ناشطون باحتراق بنك ومقر لقوات الباسيج في مدينة "كَرَج" شمال غربي طهران.

وفي آخر تصريح له، هدد الإيراني المحتجين بتحريك قوات الأمن، في إشارة للتوجه لقمع المحتجين، فيما ارتفعت حصيلة قتلى التظاهرات على رفع أسعار الوقود إلى 25 شخصاً، بعد مقتل 5 متظاهرين الليلة الماضية في محافظة كردستان الإيرانية برصاص الأمن، بحسب ناشطين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران | إيران: نحذر أميركا من ردة فعل غير محسوبة في العراق