إيران | بالصور.. تدمير مقرات ومستودعات للحرس الثوري في دمشق

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

كشف موقع ImageSat International مساء الإثنين، عن وقوع أضرار جسيمة في مواقع فيلق الحرس الثوري الإيراني بالقرب من مطار الدولي، حيث استهدفت خمس غارات إسرائيلية مخازن أسلحة وصواريخ بمحيط مطار دمشق في 13 فبراير الجاري، وإحداها استهدفت مواقع الفرقة الأولى لواء 91، في الكسوة جنوب العاصمة السورية، بحسب ما نقلته صحيفة "Jerusalem Post".

وبحسب الصحيفة، فإن الغارات الإسرائيلية أصابت مستودعات ومقرات ومخابئ للحرس الثوري، وألحقت الأضرار بالبنى التحتية والمباني المحيطة بمطار دمشق.

ووفقًا لتقييم (ISI)، تظهر سلسلة من الأقمار الصناعية الأضرار التي لحقت بالمباني المحيطة بالمطار، حيث شملت الأضرار مقر ومستودع تابع للحرس الثوري بالقرب من مدرج المطار. بالإضافة إلى تدمير مستودع آخر بالكامل فيما تضرر مخبأ بشكل جزئي.

إلى ذلك أكدت الصحيفة أن الغارات استهدفت ثلاث مناطق مختلفة في محيط المطار.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد الجمعة الماضية، بسقوط 7 قتلى من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني في القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعض المواقع بمحيط مطار دمشق الدولي.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن في اتصال مع "العربية" و "الحدث": "قتل في الغارات الإسرائيلية الليلية 7 مقاتلين، 3 من السوري و4 من الحرس الثوري الإيراني"، مشيراً إلى أن القصف طال "منطقة المطار".

وحدد عبدالرحمن أن 4 ضباط إيرانيين بين قتلى الغارات الإسرائيلية على دمشق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران | روحاني: تراجع تسجيل إصابات كورونا في بعض المحافظات