أخبار عاجلة
بعلبك تتجاوز “كلام السيّد”… وعرسال تشارك -
أبناء الشمال مستمرون حتى استقالة الحكومة -
وتيرة الإحتجاجات ترتفع في المنطقة الحدودية -
“فرح الثورة”: المتظاهرون يستردّون بيروت -
هذا ردّ الجيش على دعوته لتولّي السلطة -
ثلاثة أسباب للثورة -
مطالب الناس واضحة... ماذا عن مصير الاقتصاد؟ -
ثلاثة أسباب للثورة -

العراق | رفع الحصانة عن نائب عراقي.. وردّه أغنية عبر تويتر

العراق | رفع الحصانة عن نائب عراقي.. وردّه أغنية عبر تويتر
العراق | رفع الحصانة عن نائب عراقي.. وردّه أغنية عبر تويتر

صوت مجلس النواب العراقي على رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي. ويأتي التصويت على رفع الحصانة بطلب من مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة حنان الفتلاوي بعد أن هاجمها النائب فائق الشيخ بتغريدات وألفاظ نابية، لانتقادها دوره السياسي خلال لقاء على إحدى المحطات التلفزيونية العراقية.

وبعد التصويت على رفع الحصانة عنه، غرد النائب فائق الشيخ قائلا: "هديتي للذين صوتوا ضدي في جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء 17 أيلول 2019 لرفع الحصانة، هذه الأغنية التي استمعتُ إليها بعد تصويتكم. أهديها لكم لتستمتعوا بها، وبعدها سأهديكم أغنية أخرى! #شني_هاي گال رفعوا الحصانة عنه گال! خطيَّه.. مساكين أنتم".

أعلنت الفتلاوي، قبل أيام، أن ثلاثة طلبات وصلت إلى البرلمان لرفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي، فيما أشارت إلى أنها تنتظر رئاسة مجلس النواب للبدء بإجراءات رفع الحصانة عنه.

الخلاف قديم - حديث بين الطرفين

يعود أصل الخلاف بين الطرفين إلى دورة برلمانية سابقة، وكانت تظهر الخلافات وتختفي بين فترة وأخرى، ولكن عادت بقوة قبل يوم عندما ظهرت النائبة السابقة في لقاء متلفز تتحدث عن دور القوى المدنية في والذي وصفته "بأنه صفر"، وأنهم "فقط نشطاء في مواقع التواصل وعلى التلفاز دون أن يقدموا شيئا للبلد سواء كان تشريعا قانونيا أو دفاعهم عن البلد في حربه مع التنظيمات الإرهابية".

وأصدرت العشيرة التي تنتمي إليها النائبة بيانا بعد إساءته بكلام يسيء لشرف المرأة العراقية، على حد وصفهم، مطالبة إياه بالاعتذار، ومحذرة إياه من "عواقب وخيمة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العراق | إيران تعتقل ديبلوماسيين عراقيين.. والأمن يعتدي عليهما