أخبار عاجلة

العراق | نائب نمساوي يدعو لوقف التدخلات ببلده الأم العراق

العراق | نائب نمساوي يدعو لوقف التدخلات ببلده الأم العراق
العراق | نائب نمساوي يدعو لوقف التدخلات ببلده الأم العراق

إشترك في خدمة واتساب

دعا النائب البرلماني النمساوي من أصل عربي، وعضو لجنة العلاقات الخارجية في بلدية فيينا، عمر الراوي إلى ضرورة إنهاء التدخل الأجنبي في وطنه الأم ، مشيرا إلى أنه أحد الأسباب الرئيسة لحالة عدم الاستقرار التي يعيشها العراق، وينعكس سلبا على مواطنيه الذين خرجوا خلال الأيام الماضية إلى الشوارع منادين بعدة مطالب، جاء إنهاء أي تدخل أجنبي في مقدمتها.

جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت في مدينة ميونيخ بألمانيا، تسلم خلالها الراوي باسم العاصمة النمساوية فيينا جائزة الإبداع لحسن الضيافة ٢٠١٩ ، والمقدمة من منتدى الفنادق العالمي.

جائزة الإبداع لحسن الضيافة 2019

وقال الراوي ضمن كلمته أثناء الاحتفالية: "نشهد آلافا من الشباب انطلقوا بعفوية في شوارع العراق مطالبين بحياة كريمة، ورافضين التدخل الأجنبي في شؤون بلادهم، ومنددين بالفشل الإداري والفساد المستشري في العراق".

وأضاف: "إن هؤلاء الشباب دفعوا حياتهم ثمنا لهذه المطالب المشروعة؛ حيث سقط منهم نحو 200 ضحية. وعلينا أن نعلن من هنا تضامننا معهم، ونؤكد على أن العنف ليس سبيلا لحل المشاكل، ولكن إرساء قواعد الديمقراطية وضمان حياة كريمة لأبناء الوطن والحفاظ على العراق كدولة هما السبيل للخروج من الأزمة".

وكان البرلماني النمساوي عمر الراوي قد دعا كذلك في وقت سابق المجتمعين في مؤتمر قمة سالزبورغ الأوروبي الخامس عشر للمدن والمناطق الأوروبية، إلى تضمين البيان الختامي للمؤتمر تنويها بالأحداث الأخيرة في العراق وتضامنا مع المطالب المشروعة للمتظاهرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العراق | شاهد.. منتم للعصائب يهدد متظاهري العراق بجسر من الدم