أخبار عاجلة
الخطيب رئيساً للحكومة وصعوبات تواجه التأليف -
أرقام صرف الموظفين ترتفع ووزارة العمل تستنفر -
دراسة تكشف: منتجات المكياج قد تحمل أمراضاً قاتلة! -

العراق | العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم وتوافد إلى ساحة التحرير

إشترك في خدمة واتساب

من المنتظر أن تخرج تظاهرات اليوم الجمعة في مختلف المناطق العراقية. وبدأ المحتجون مساء الخميس بالتوافد إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وكان مسؤولون أمنيون وطبيون عراقيون، قد أعلنوا، الخميس، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح 24 آخرون في تجدد الاشتباكات وسط بغداد بين المتظاهرين وقوات الأمن، مما يرفع عدد قتلى الخميس إلى سبعة، بحسب أسوشيتد برس، فيما نفت الحكومة سقوط أي قتلى في الاحتجاجات.

إلى ذلك قُتل اثنان من المحتجين عندما أصابتهما قنابل الغاز المسيل للدموع وقُتل آخر بالذخيرة الحية. وقال المسؤولون إن الاشتباكات وقعت في الشارع القريب من جسر الأحرار.

من ساحة التحرير (أرشيفية)

وفي وقت سابق، قُتل 4 محتجين في اشتباكات بالقرب من جسري الأحرار والسنك، حيث قُتل أحدهم عندما استخدمت قوات الأمن الرصاص الحي لصد المتظاهرين على جسر الأحرار، بينما قُتل آخر عندما تم إطلاق قنابل مسيلة للدموع على جسر السنك، مما أدى إلى إصابته في رأسه. ولاحقاً، توفd متظاهران آخران متأثرين بجراحيهما.

كما تشير الإحصاءات إلى مقتل ما لا يقل عن 320 محتجاً وإصابة الآلاف منذ بدء الاحتجاجات الحاشدة بساحة التحرير وسط بغداد في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، إذ يشكو المتظاهرون من الفساد الواسع ونقص فرص العمل وضعف الخدمات الأساسية، بما في ذلك بشكل دوري على الرغم من احتياطيات النفطية الهائلة. وانتشرت تلك التظاهرات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل في البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العراق | اشتباكات في بغداد.. وإعفاء وكيل وزارة الداخلية