أخبار عاجلة
مكتب ميقاتي: هذا الكلام عار من الصحة -
سلسلة لقاءات للراعي في بكركي -
ليبيا تسلم تونس 6 أطفال من أيتام مقاتلي داعش -
السنيورة: الشغب في بيروت يستهدف العيش المشترك -
موسى شجب التعرض للصحافيين: لإعطاء الفرصة للحكومة -
خلف: حجر زاوية الأوطان السلطة القضائية المستقلة -
العراق | جيفري: التحالف مستعد لحوار مع حكومة العراق -

العراق | مصادر: عقوبات أميركية على مسؤولين عراقيين خلال ساعات

العراق | مصادر: عقوبات أميركية على مسؤولين عراقيين خلال ساعات
العراق | مصادر: عقوبات أميركية على مسؤولين عراقيين خلال ساعات

إشترك في خدمة واتساب

مع ارتفاع وتيرة العنف ضد المتظاهرين في ، لا سيما في المحافظات الجنوبية التي سقط فيها العشرات خلال يوم واحد، أشارت مصادر أميركية إلى عزم واشنطن فرض عقوبات على مسؤولين عراقيين، لافتة إلى أن الإعلان عنها سيتم خلال ساعات.


من احتجاجات العراق

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قال إن بلاده ستستخدم صلاحياتها الشرعية لفرض "عقوبات على شخصيات فاسدة تسرق ثروات العراقيين، وعلى الذين يقتلون ويصيبون المحتجين المدنيين".

وكان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، لوّح بعقوبات قد تفرضها واشنطن قريباً ضد المسؤولين عما وصفه بـ"الفظائع في العراق"، مستنكراً الاستخدام المروع والشنيع للقوة ضد المتظاهرين.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر من المفارز الطبية المنتشرة في ساحة التحرير وسط بغداد، بأن عناصر مجهولة تنتمي إلى أحزاب سياسية في السلطة نفذت عمليات طعن ضد المتظاهرين صباح الخميس.

من جانبه، بحث الرئيس العراقي برهم صالح خلال اجتماع مع المبعوث الأميركي إلى ، جيمس جيفري، والسفير الأميركي بالعراق، ماثيو تولر، آخر تطورات المنطقة وسبل تحقيق الإصلاحات لضمان أمن العراق واستقراره.

كما ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبدالمهدي مع المبعوث الأميركي جيمس جيفري ومسؤولون آخرون، وقائد قوات باتريك وايت ونائب وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط كريس ماير، ناقش أوجه التعاون في مواجهة بقايا "" ودعم التحالف للجيش العراقي، بالإضافة لجهود الحكومة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العراق | إيران تنفي علاقة مواليها بهجوم السفارة.. وصور تفضح