أخبار عاجلة
مكتب ميقاتي: هذا الكلام عار من الصحة -
سلسلة لقاءات للراعي في بكركي -
ليبيا تسلم تونس 6 أطفال من أيتام مقاتلي داعش -
السنيورة: الشغب في بيروت يستهدف العيش المشترك -
موسى شجب التعرض للصحافيين: لإعطاء الفرصة للحكومة -
خلف: حجر زاوية الأوطان السلطة القضائية المستقلة -
العراق | جيفري: التحالف مستعد لحوار مع حكومة العراق -

العراق | جنوب العراق ينعى قتلى بغداد.. حداد في الديوانية وذي قار

العراق | جنوب العراق ينعى قتلى بغداد.. حداد في الديوانية وذي قار
العراق | جنوب العراق ينعى قتلى بغداد.. حداد في الديوانية وذي قار

إشترك في خدمة واتساب

تقاطرت الإدانات الدولية للهجوم الدامي الذي شهدته العاصمة العراقية بغداد مساء الجمعة، ما أدى إلى مقتل العشرات باطلاق الرصاص الحي من قبل مجموعات مسلحة ملثمة باتجاه المتظاهرين في السنك والخلاني.

وكانت حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 24 قتيلاً، بينهم أربعة من القوات الأمنية، بحسب ما أكدت مصادر طبية لوكالة فرانس برس مساء السبت.

وفي خطوة تضامنية من قبل الجنوب العراقي، مع قلب البلاد، أعلنت كل من محافظة ذي قار، والديوانية تعطيل الدوام الرسمي الأحد والاثنين، حدادا على ضحايا المتظاهرين الذين سقطوا وسط بغداد.

حداد على ضحايا بغداد

إلى ذلك، أشارت الحكومة المحلية في ذي قار في بيان إلى تعطيل الدوام الرسمي ليومي الأحد والاثنين ما عدا الدوائر الأمنية والصحية والخدمية وصيانة الكهرباء والمصارف، في المحافظة، وذلك، استنكاراً لعدم تلبية مطالب أبناء المحافظة أيضاً.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد حدادا على ضحايا بغداد. وقال رئيس الحكومة المحلية زهير الشعلان في بيان:" نعلن الحداد على ضحايا ساحة الخلاني وتعطيل الدوام الرسمي الأحد في المحافظة عدا الدوائر الخدمية."

يذكر أن مسلحين مجهولين شنوا هجوماً على المتظاهرين في بغداد الجمعة، وسيطروا لفترة وجيزة على مبنى يحتلونه منذ أسابيع قرب جسر السنك. وأشار شهود عيان في حينه إلى أن المسلحين دخلوا المبنى وأطلقوا النار منه باتجاه جسر السنك حيث تتمركز القوات الأمنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العراق | إيران تنفي علاقة مواليها بهجوم السفارة.. وصور تفضح