العراق | شيوخ ووجهاء ذي قار يناشدون مرجعية النجف لإنقاذ العراق

العراق | شيوخ ووجهاء ذي قار يناشدون مرجعية النجف لإنقاذ العراق
العراق | شيوخ ووجهاء ذي قار يناشدون مرجعية النجف لإنقاذ العراق

إشترك في خدمة واتساب

وجه شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار العراقية رسالة إلى مرجعية النجف وإلى شيوخ محافظات الوسط والجنوب للوقوف صفا واحدا لإنقاذ من هذا المنعطف الخطير لوقف المؤامرة التي ارتكبت بحق الشعب العراقي.

وطالب وجهاء محافظ ذي قار المرجعيات والشيوخ بإنقاذ البلاد من هذا المنزلق الخطير والعمل على تشكيل حكومة بلا فاسدين ومحاسبة قتلة المتظاهرين.

وكان المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، قد دافع عن المتظاهرين الذين ما برحوا الساحات في العاصمة ومحافظات الجنوب منذ الأول من أكتوبر الماضي، معتبراً أنهم لم يجدوا غير التظاهرات من أجل المطالبة بالتخلص من الفساد.

وقال في تصريح مقتضب نشر على صفحة موقع "العتبة الحسينية" على فيسبوك، إن المواطنين لم يخرجوا إلى المظاهرات المطالبة بالإصلاح بهذه الصورة غير المسبوقة إلا لأنهم لم يجدوا غيرها طريقاً للخلاص من الفساد.

سيارات مشتعلة

يأتي هذا بالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات، الأحد، في ومدن جنوب العراق، حيث قطع متظاهرون طرقا وجسورا بينها بإطارات سيارات مشتعلة للضغط على الحكومة والبرلمان من أجل القيام بإصلاحات سياسية بينها تسمية رئيس وزراء جديد وإجراء انتخابات مبكرة لتغيير الطبقة التي تسيطر على مقدرات البلاد.

وتشهد بغداد ومن جنوب العراق منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر، احتجاجات يشارك فيها آلاف المتظاهرين الذين يطالبون بـ"إقالة النظام" السياسي الموالي لطهران.

ففي بغداد، احتشد مئات في ساحة الطيران وساحة التحرير الرمزية اللتين تقعان في قلب بغداد، بعدما غاب عنها غالبية المتظاهرين خلال الأيام الماضية. وقد أحرقوا إطارات سيارات وقطعوا طرقا رئيسية بينها شارع محمد القاسم (شرق بغداد) وعند جسر السنك (وسط بغداد).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العراق | أميركا تطالب بغداد بخطوات جادة لحماية المتظاهرين