تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

العراق | البنتاغون: مصابان في هجوم التاجي بحالة خطرة

العراق | البنتاغون: مصابان في هجوم التاجي بحالة خطرة
العراق | البنتاغون: مصابان في هجوم التاجي بحالة خطرة

شات الوئام

أفادت الأميركية بأن اثنين من الجنود الأميركيين الثلاثة الذين أصيبوا في استهداف قاعدة التاجي السبت حالتهما خطيرة ويخضعان للعلاج في مستشفى عسكري ببغداد.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم في بيان إن قوات الأمن العراقية قامت باعتقالات مبدئية، وإن تساعد في التحقيق في الهجوم وهو الثاني في أقل من أسبوع على قاعدة التاجي شمالي . وأصيب أيضا عدد من الجنود العراقيين في الهجوم .

وتعرض معسكر التاجي شمال بغداد مرة أخرى لهجوم صاروخي بأكثر من ثلاثين قذيفة كاتيوشا، وأفادت وزارة الدفاع العراقية بوقوع إصابات وسط جنودها بعضها حرجة.

واستهدفت الصواريخ مواقع تشغلها قوات من وأخرى أصابت مدرجا للطائرات تستخدمه قوات عراقية، وقال العراقي إنها أطلقت من منطقة الراشدية القريبة بواسطة منصات متحركة داخل مرآب ألقي القبض على مالكه.

وحذر الجيش العراقي قوات التحالف الدولي من استخدام الهجوم ذريعة لرد عسكري مطالبا بانسحاب القوات الأجنبية من البلاد وفقا لقرار البرلمان العراقي.

ورغم عدم تبني أي جهة للهجوم على معسكر التاجي إلا أن أصابع الاتهام وجهت لفصائل موالية لإيران أبرزها وكتائب العراقية التي هددت باستهداف كل من يتعامل مع القوات الأميركية واعتبار مواقعها أهدافا عسكرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة