كيف تختارين اسم طفلكِ؟

كيف تختارين اسم طفلكِ؟
كيف تختارين اسم طفلكِ؟

– اسمك  المميز:

إذا لم تحسمي الأمر بعد، فابحثى مطولًا عن اسم مميز لطفلكِ، فربما يظهر لكِ فجأة  الاسم الذي سترسين عليه، وينصحكِ خبراء علم النفس أن تسميه اسمًا فريدًا من نوعه كي يكون ملحوظًا ومتميزًا بين الآخرين وبالتالي تزيد فرصه في النجاح. ولا يعني  الاسم المميز أن يكون اسمًا صعبًا على اللسان، لا بلّ من الأجمل أن يكون اسمًا فريدًا وسهلًا في ذات الوقت. ويقول أحد باحثي جامعة إذا كان اسمكِ فريدًا، فإنكِ تتحكمينَ في انفعالتكِ بدرجةٍ أعلى من غيركِ، وذلك لأنكِ تُسألين كثيرًا عن معنى اسمكِ.

-تجنبي الأسماء المؤنثة لطفلكِ المذكر:

من الأفضل أن تبتعدي عن الأسماء الشائعة للإناث في حال كان مولودكِ ذكراً، ففي دراسة صدرت عن جامعة فلوريدا، أكد الباحثون أن الأولاد الذين يُسمون بأسماءٍ الشائع عنها بأنها أسماء فتيات، فإن معدل أدائهم الدراسي يكون أقلُ من الأطفال الآخرين، وسجلوا كذلك مستوياتٍ أقل في اختبارات الذكاء، نظرًا لمعاناتهم النفسية بسبب أسمائهم.

-تناسق الأسماء بين أطفالكِ:

إذا كانت ولادتكِ ليست الولادة الأولى، ففكري لمولودكِ الجديد في اسم  متناسقٍ مع أسماء أطفالكِ، وفي ذات الوقت يضفي عليه استقلالية.

-فكري جيدًا:

حبكِ لاسمكِ يعني شغفكِ المتجدد للحياة، لذلك تروّي حينما تختارين اسم طفلكِ، ففي دراسة حديثة نشرت في موقع (لايف أوف داد) تبين أن اختيار الأسماء غير المحبذة اجتماعيًا يؤدي الى مستوياتٍ ثقة وتعليمٍ أقل، إضافة الى أنها سجلت معدلاتِ تدخين أعلى. وفي دراسة بريطانية مشابهة شملت ثلاثة آلاف أسرةً بريطانية، اتضح أن أسرة من بين كل خمس أسر ندمت على عدم ترويها في اختيارها لاسم طفلها، لذا فكري على مهل .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى