أخبار عاجلة
7 علامات تخبرك أنكِ في علاقة سامة -
ما هو مشروع 'أرتيك بالادي' ما علاقته بروسيا؟ -
السيد: لبنان بلد المؤمنين الذين يحلمون بقيامته -
إشكال في رياض الصلح.. وسلسلة توقيفات -
ميريام سكاف للنواب: “شرعيتكن سقطت”! -
جنبلاط: سأضع كل جهودي لمتابعة قضية علاء أبو فخر -
ترزيان: سأبقى دائمًا بخدمة وطني وأهلي -

الرقص يزيد دماغك صحةً!

الرقص يزيد دماغك صحةً!
الرقص يزيد دماغك صحةً!

إشترك في خدمة واتساب

أظهرت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة “Frontiers in human neuroscience” ، أن كبار السن الذين يمارسون التمرينات البدنية، خصوصاً الرقص، بشكل روتيني يمكنهم أن يعكسوا علامات الشيخوخة في الدماغ.

فتقول الدكتورة كاثرين رايفيلد، من المركز الألماني للتحلل العصبي ومؤلّفة الدراسة الرئيسة: “إنّ ممارسة التمارين مفيدة جدّاً على صعيد صحة الدّماغ والأعصاب لأنها تُبطئ عملية تدهور القدرات العقلية والبدنية وتواجهها”. وأضافت: “أوضحنا في هذه الدراسة، أن هناك نوعين مختلفين من التمارين البدنية (الرقص وتمارين قدرة التّحمّل). وبالمقارنة بينهما، اكتشفنا أنّ الرّقص أدى إلى تغيرات سلوكية ملحوظة من حيث تحسين التوازن العقلي.”

وفي الوقت الحالي يقوم الباحثون بتقييم نظام جديد يسمى “Jymmin” ( أي الموسيقى من خلال الرياضة)، وهو نظام مستشعر يقوم بإنتاج الأصوات (الألحان، الإيقاع) على أساس النشاط البدني، فنحن نعلم أن مرضى الخرف يتفاعلون بشدة عند الاستماع إلى الموسيقى.

وتختم الدكتورة ريهفيلد بنصيحة: “أعتقد أن الجميع يرغبون في أن يعيشوا حياة مستقلة وصحية ولأطول فترة ممكنة. والنشاط البدني هو أحد العوامل التي يمكنها أن تساهم في ذلك، حيث أنه يحد من المخاطر ويبطئ التراجع المرتبط بالعمر. فالرقص يضع الجسم والعقل أمام تحدّياتٍ جديدةٍ ومرحلة تعلّم مختلفة، وخصوصا في سن الشيخوخة.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أيّ شاي لدعم الأيض وخسارة الوزن؟