نصائح للانتقال إلى المنزل الجديد

نصائح للانتقال إلى المنزل الجديد
نصائح للانتقال إلى المنزل الجديد


قد يكون التنقل تجربة مرهقة إذا لم تكن مستعدًا. يمكنك أن تجعل الأمر أسهل على نفسك من خلال الاستعداد مسبقًا وتنظيم حركتك بشكل منتظم.

وإليك بعض النصائح لمساعدتك في يوم التحرك.

وضع عناصر مماثلة معا

كثير من الناس حزمة من الغرفة. لا بأس إذا كنت تخطط لجعل منزلك الجديد يشبه المنزل القديم ، لكن قد تجد أنه من الأسهل فرز العناصر حسب النوع وتغليفها بهذه الطريقة.

ضع كل كتبك معًا وصندوقها. جمع كل ملابسك وفرزها ، وضع صداري مع صداري ، بنطلون مع سروال ، وما إلى ذلك. احتفظ بأوراقك المهمة في مكان واحد. انت وجدت الفكرة.

من خلال تعبئة العناصر بهذه الطريقة ، ستعرف مكان كل شيء ويمكنك التخطيط بشكل أفضل لكيفية تفريغها في منزلك الجديد.

تخلص من الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها

عند بدء التعبئة ، من المحتمل أن تجد الكثير من العناصر التي لم تستخدمها منذ شهور أو حتى سنوات. ماذا عن التخلص منها؟ كلما كان عليك أن تأخذ معك أقل ، كلما كانت حركتك أسهل.

يمكنك التبرع بملابسك القديمة للأعمال الخيرية ، فقط تأكد من أنها في حالة جيدة. يمكن بيع العديد من العناصر مثل الأثاث. يساعد المبلغ الإضافي في دفع تكاليف إقامتك. إذا لم تكن متأكدًا من مكان بيعها ، فجرب eBay. إنها طريقة رائعة لبيع الأشياء ، ولأنها متصلة بالإنترنت ، فلا يتعين عليك نقل أغراضك إلى سوق للسلع الرخيصة والمستعملة.

بالنسبة إلى العناصر المتبقية التي لا يمكنك بيعها أو التبرع بها ، ما عليك سوى التخلص منها. قد تعتقد أنها مضيعة للوقت ، ولكن اسأل نفسك كم مرة استخدمت فيها هذه العناصر في الماضي. إذا كانوا قد أخذوا للتو مساحة ، فسيكون الأمر مجرد إهدار. تخلص منها وأزل عباءً آخر من حياتك.

النظر في التخزين الذاتي

إذا كان لديك عناصر ضخمة أو موسمية لا تريد نقلها إلى منزلك الجديد ولكنك لا ترغب في التخلص منها ، ففكر في استئجار وحدة تخزين ذاتي. سيؤدي ذلك إلى إبقاء أغراضك بعيدة عن الأنظار ، لكنه لن يتركها مغبرة أو مكسورة في عليتك.

يمكن أن تكون وحدات التخزين الذاتي بسيطة مثل المرآب الآمن أو يمكن أن تكون جزءًا من منشأة داخلية يتم التحكم فيها بدرجة الحرارة. اختر الوحدة التي تحتاج إليها بناءً على نوع الأمان الذي تريده ونوع الشروط التي يجب تخزين عناصرك فيها.

استخدام شركة نقل المهنية

يمكن أن يكون التحرك الكثير من المتاعب والإجهاد. يمكنك أن تجعل الأمر أسهل على نفسك من خلال التعاقد مع شركة نقل مهنية مثل 
https://www.rafeeg.ae/ar/2019/12/27/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-%D8%AF%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9/

يمكنهم مساعدتك في تغليف البضائع الخاصة بك ، وسوف يقومون بتحميل وتفريغ أغراضك حتى لا تقلق بشأنها.

تركها للمحترفين يعني أنك لست مضطرًا لاستئجار شاحنة والقيام بالتحميل الخاص بك أو القيام بعدة رحلات في السيارة. لن تحتاج أيضًا إلى مطالبة الأصدقاء والعائلة بمساعدتك في جميع الصناديق.

اصنع قائمة مهام

عندما يحين الوقت للتحرك ، سيكون لديك على الأرجح آلاف الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها. ما يحدث دائمًا هو أن الأشياء الأكثر وضوحًا يتم التغاضي عنها. تجنب ذلك عن طريق إنشاء قائمة رئيسية بالأشياء التي تحتاج إلى القيام بها. قم بتضمين كل شيء بدءًا من فك الأرجل على الأريكة إلى إعادة توجيه بريدك.

لمزيد من التفاصيل التي وضعت على قائمتك ، وأكثر فائدة سيكون. تذكر أنه من الأشياء الأكثر وضوحًا التي يتم التغاضي عنها ، لذلك لا يوجد شيء واضح جدًا على ما يبدو للكتابة. إذا كنت بحاجة إلى شراء شربي لتسمية صناديقك ، فقم بتدوينها. إذا كنت بحاجة إلى أن تطلب من أصدقائك مساعدتك في نقل الأثاث ، فقم بتدوينه. إذا كنت بحاجة إلى استعارة قفص للحيوانات الأليفة من أجل القط ، فقم بتدوينه.

كلما وضعت على قائمة المهام الخاصة بك ، كلما كانت حركتك أسهل.

الحصول على جميع الصناديق التي تحتاج إليها

تأكد من أن لديك صناديق كافية لحزم كل شيء. قم بتعبئة جميع السلع الكهربائية الخاصة بك في صناديقها الأصلية إن أمكن. تم تصميمها لحماية البضائع الكهربائية أثناء النقل إلى المتجر ، بحيث تعمل أيضًا لحماية البضائع الخاصة بك أثناء الانتقال إلى المنزل.

إذا كنت بحاجة إلى صناديق إضافية ، فحاول الاستفسار من متجر الخمور المحلي. غالبًا ما يقومون بإعادة تدوير الصناديق الخاصة بهم ، لذلك فقط أسأل ما إذا كان يمكنك الاستيلاء على بعضها. يمكنك أيضا محاولة السوبر ماركت المحلي الخاص بك. إنهم يميلون إلى حزم الصناديق الخاصة بهم بمجرد تفريغها ، لكنك محظوظ وستكون قادرًا على الاستيلاء على بعضها.

إذا فشل كل شيء آخر ، يمكنك أن تسأل الأصدقاء عما إذا كان بإمكانهم إعطاء أي مربعات.

حزمة في وقت مبكر

بغض النظر عن مدى تنظيم أو عدم تنظيم التعبئة الخاصة بك ، سوف تجعل الأمر أسهل كثيرًا إذا بدأت قبل وقتٍ طويل. يمكنك البدء في تعبئة العناصر الزخرفية قبل شهرين أو حتى ثلاثة أشهر. يمكن أن العديد من ملابسك الموسمية تذهب صناديق كذلك.

كلما اقتربت من يوم الحركة ، يمكنك البدء في تعبئة الأطباق والسكاكين. لا تحتاج إلى كل شيء ، فما عليك سوى ترك ما يكفي لعائلتك لاستخدام وتعبئة الباقي في المناديل الورقية والكرتونية بحيث تكون محمية بشكل جيد.

لا يجب أن تكون التعبئة مهمة صعبة ، لكن إذا تركتها بعد فوات الأوان ، فقد أصبح عبئًا كبيرًا يثقل كاهلك. يمكنك البدء مبكرا وستحصل عليه بسهولة.

استخدام التسميات

أخيرًا ، تأكد من تسمية جميع الصناديق الخاصة بك. هذه المهمة التي تبدو بسيطة ستوفر لك الكثير من الصداع والتوتر. يمكنك كتابة محتويات كل مربع من الخارج ، أو الخروج بنظام وضع العلامات.

إحدى الطرق السهلة لتتبع الأشياء هي ترقيم كل مربع ثم الاحتفاظ بقائمة بكل ما يدور فيها من حيث العدد.

طالما كنت مستعدًا ، يمكن أن تكون تجربتك المؤثرة بالسهولة التي تريدها. كلاهما ، سيكون مغادرة منزلك القديم والدخول إلى منزلك الجديد أكثر بساطة وخالية من الإجهاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى