تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

سكان دول الخليج: لإنهاء حظر المكالمات عبر الإنترنت لمواجهة كورونا

سكان دول الخليج: لإنهاء حظر المكالمات عبر الإنترنت لمواجهة كورونا
سكان دول الخليج: لإنهاء حظر المكالمات عبر الإنترنت لمواجهة كورونا

شات الوئام

يحث سكان دولة ودول الخليج الأخرى شركات الاتصالات على تخفيف القيود بشكل أكبر على المكالمات المجانية عبر الإنترنت في ظل فصل فيروس كورونا العائلات وإجباره للناس على العمل والدراسة من المنزل، بحسب وكالة رويترز.

وأعلنت شركتا الاتصالات في الإمارات اتصالات ودو إنهما أتاحتا أخيراً تطبيق “ تيمز” عبر حزمة البيانات في الهواتف وأجهزة الاتصال الهوائي بالإنترنت وكذلك تطبيقات “بلاك بورد” و “زووم” و “كلاود ” لكن يبدو أن تطبيقات أخرى أكثر شهرة ما زالت محجوبة.

ورفضت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات التعليق على إتاحة (في.او.آي.بي). وحولت شركة اتصالات المملوكة للدولة ودو تساؤلات رويترز إلى الهيئة.

ولم ترد فيرجن موبايل، وهي جزء من دو، على طلبات للتعليق لكنها أخبرت أحد العملاء الذي شكا من قيود (في.او.آي.بي) على أنها “تعمل” على حل المشكلة، بحسب ما نقل رويترز.

وبينما لا تزال سلطنة عمان تحجب تطبيق المملوك لشركة فيسبوك، فقد قالت إن سكايب فور بيزنس وغوغل ميت وزووم وويبكس باتت متاحة الآن. وقالت هيئة تنظيم الاتصالات إن الخطوة تهدف للمساعدة على استمرارية الأعمال والاتصالات.

وفي ، حيث يتعين الحصول على تصريح لاستخدام تطبيقات (في.او.آي.بي) قال موظف خدمة عملاء بشركة فودافون قطر إن واتساب وسكايب محظوران لكن زووم وويبكس متاحان عبر خدمة البيانات على الهواتف المحمولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة