نصائح للحفاظ على شريك الحياة

نصائح للحفاظ على شريك الحياة
نصائح للحفاظ على شريك الحياة

ما نفعله أحيانا كثيرة يحول بيننا وبين ما نحب أو ما نريد، خاصة في الأمور العاطفية، أمر ما؛ وذلك لأن القلب وما يمليه عليك من أفعال يحدث بشكل عفوي بعيد عن التخطيط ويصعب التحكم فيه.

ومن هنا تنبع أغلب المشكلات العاطفية، فنحن نقوم بعمل تصرفات نابعة من خوفنا على هذه العلاقة، لكن في نهاية الأمر تؤدي هذه التصرفات إلى تدميرها من دون أن نشعر.

وإذا أردتِ الحفاظ على حبيبك فتوقفي عن فعل هذه الأفعال الخمس:

  • توقفي عن التفكير في أنها لن تدوم

بعد المرور بأكثر من تجربة حب سيئة تشعر بأن ما يحدث لن يدوم، وأن أغلب العلاقات تبدأ بهذا الشكل لكنها لن تدوم.

لن نقول إن هذا التفكير فأل سيئ، لكن التفكير بهذه الطريقة والاستمرار في الشعور بأن الأمر لن يطول ينتج عنه تصرفات سيئة، مثل توقع السيئ دائمًا من حبيبك وسوء الظن فيه، ومع كل مشكلة تشعرين أنها النهاية بدلا من أن تفكري في حل لها، لذلك توقفي عن هذا حتى تكمل علاقتكما.

  • توقفي عن كلمة “لا شيء”

شريكك ليس في لعبة تحدٍ لمعرفة ما بكِ، فحين يسأل ما الذي يضايقك؟ لا تصممي على الإجابة بـ”لا شيء” وأنتِ متوقعة منه اكتشاف الأمر وحده.

وعادة ما تلجأ النساء إلى هذا التكنيك، ليكون هو المخطئ، فتريده أن يعترف بخطئه من دون أن تشير إليه، لكن احتمالية حدوث ذلك 0.0000000001% لذلك لن يضرك في شيء الإفصاح عما يضايقك بشكل هادئ، فهذه الطريقة ستجعله يعترف بخطئه بشكل أسهل.

  • توقفي عن الغيرة

إذا لم يكن يستحق ثقتك فخطؤك من البداية هو الارتباط به، أما إذا كان أهلًا للثقة والغيرة هي إحدى صفاتك فهذه مشكلتك أنتِ وعليكِ تجاوزها حتى لا يشعر بأن علاقتكما تقيده وتشعره بأنه ليس أهلًا للثقة.

القليل من الغيرة لا يضر لكن التشكيك الدائم والاتهامات قادرة على تدمير أي علاقة.

  • توقفي عن التفكير في أن الحب وحده يكفي

الحب وحده لا يكفي مهما كان حبكما عظيم، فالحب هو الشرارة الأولى التي ينتج عنها العلاقة، لكن الاحترام والتفاهم هما ما يدوم، لذلك للحصول على علاقة طويلة الأمد لا تكتفي بتعزيز الجانب العاطفي في العلاقة بل يجب أن تعززي الاحترام والتفاهم ووجود لغة حوار محترمة بينكما من دون الاساءة إلى بعضكما، خاصة في المشاجرات.

  • توقفي عن الرضا بالقليل

أكبر الأخطاء التي تقع فيها النساء الرضا بالقليل، محاولة لإثبات الحب، لكن ربما يكون هذا مناسبًا في الأمور المادية، لكن الرضا بالقليل في الأمور العاطفية سيؤثر عليكِ على المدى البعيد.

فجأة ستجدين نفسك لا تشعرين بالاهتمام تشعري وكأنك امرأة مهملة، لذلك في الحب العطاء على قدر الأخذ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى