أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا

أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا
أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا

تعتبر إسبانيا واحدة من أهم الدول السياحية، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية الجميلة حيث يتجلى فيها معالم التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلتها وجهة للكثير من السياح، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا.

السياحة في إسبانيا

لا شك أن دولة إسبانيا هي أحد أجمل وأهم الدول في العالم، في تلك البلاد يمكنك رؤية مجموعة مختلفة من المعالم السياحية الجميلة، ولعل من أشهرها المعالم التاريخية التي يرجع تاريخها إلى فترة الحكم الإسلامي في الأندلس.

أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا

كما ذكرنا سابقًا تضم إسبانيا عدد كبير من الأماكن السياحية، وفيما يلي أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا:

●قصر الحمراء، غرناطة – The Alhambra, Granada

قصر الحمراء عبارة عن قصر أثري، والذي تم بنائه سنة  1238، على يد أبو عبد الله محمد الأول بمملكة غرناطة، ويتمتع ذلك القصر بقدر كبير من الجمال أجمل مما يبدو عليه في الصور التي تلتقط له، ويستحق ذلك القصر لقب أجمل القصور في العالم.

●ساغرادا فاميليا في – Barcelona’s Sagrada Familia

ساغرادا فاميليا هي عبارة عن كنسية يمكن للسائح رؤيتها  من كل أنحاء مدينة برشلونة نظرًا لضخامتها، وهي تعد الوجهة السياحية الأولى في مدينة برشلونة بإسبانيا، وهي كنيسة رومانية كاثوليكية تعتبر واحدة من أكبر الكنائس حول العالم.

●مسجد قرطبة الكبير – The Great Mosque of Cordoba

في أحد الفترات كان مسجد قرطبة هو المجسد الأساسي للإسلام في الغرب، وهو لا يزال يعتبر من أكبر المساجد حول العالم، وهو أحد أهم الإنجازات المعمارية على مر التاريخ الإسلامي.

● باسيو ديل ارتس، مدريد – Paseo del Artes, Madrid

هو عبارة عن متحف يقع في مدينة مدريد ويعتبر من أفضل وأهم المتاحف الفنية حول العالم، وذلك لما يحتويه من مجموعة مميزة لا تقدر بثمن من التحف المعروضة به، وهو يستقبل مجموعة من الأعمال الفنية، ومن أبرزها أعمال الرسام المعروف فرانثيسكو غويا.

● سان لورينزو دي إسكوريال – San Lorenzo de El Escorial

سان لورنزو دي إسكوريال هي عبارة عن بلدة صغيرة، والتي تقع على بعد مسافة 45 كم من مدريد العاصمة الإسبانية، وهي أحد أجمل الأماكن السياحية في دولة إسبانيا، وهي الوجهة المفضلة خاصةً ل الملوك الأسبان في فصل الصيف.

● متحف غوغنهايم، بلباو – Guggenheim Museum, Bilbao

متحف جوجنهايم هو عبارة عن متحف يتميز بالتصميم الهندسي الرائع والمذهل، ولقد تم تصميمه على يد المعماري فرانك جيري، وفي داخل المتحف يمكن للسائح رؤية مجموعة من المعارض المختصة بالفن الحديث.

● كاتدرائية إشبيلية – Seville Cathedral

تعد كاتدرائية إشبيلية واحدة من أكبر الكاتدرائيات التي تم بنائها في القرون الوسطى بالأصل القوطي في العالم، وهي واحدة من أهم كنوز إسبانيا والتي يقدر تعدادها بـ 12، وبها مجموعة من التماثيل المغطاة بالذهب والمنحوتة.

● مدينة توليدو القديمة – Toledo’s Old City

مدينة توليدو هي مدينة تمتزج فيها الهندسة المعمارية القوطية المغاربية مع عصر النهضة بمكان واحد، في تلك المدينة يمكنك مشاهدة الكثير من المعالم السياحية والتاريخية منها، من الأديرة  والكنائس بالإضافة إلى المباني التاريخية والمتاحف.

● المدن البيضاء في الأندلس – The White Towns of Andalucía

لاتعد المدن البيضاء في إسبانيا مجرد مدن لها جمال  ساحر وأخاذ، وإنما هي مدن تمتلك تاريخ عريق وطويل، وفيها يمكن للسائح عمل الكثير من الأشياء، ومنها على سبيل المثال استكشاف التاريخ بالإضافة إلى الإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة، وهي تمتلئ بالمقاهي والمحلات ذات التأثير العربي.

● التيد، تينيريفي – El Teide, Tenerife

التيد أو تيد هو عبارة عن جبل موجود في تينيريفي بجزر الكناري، والذي يقدر ارتفاعه بــ 3718 متر فوق سطح البحر، وهو يعد أعلى جبل في دولة إسبانيا، ومن أبرز الأنشطة التي يمكن أن يقوم السياح بها في ذلك المكان التنزه.

ولكي تحصل على أفضل تجربة للسفر عليك استخدام خطوط اديل أو طيران ناس للسفر إلى أي وجهة سياحية تفضلها، حيث توفر العديد من خدمات الطيران المتميزة سواء طيران أو بوكينج للفنادق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى