إليكم موعد افتتاح “مدينة إكسبو دبي” الجديدة

إليكم موعد افتتاح “مدينة إكسبو دبي” الجديدة
إليكم موعد افتتاح “مدينة إكسبو دبي” الجديدة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة رئيس مجلس الوزراء حاكم عن افتتاح “مدينة إكسبو دبي”، الوجهة الجديدة في إمارة دبي على خارطة الوجهات المثالية للإقامة والأعمال والتعليم وموطن الابتكار حول العالم، والنموذج الأحدث لمدن المستقبل، حيث سيتم افتتاح المدينة مطلع أكتوبر 2022 المقبل.

وأشار الشيخ محمد راشد إلى أن افتتاح المدينة الجديدة يأتي بعد النجاح التاريخي لمعرض إكسبو دبي 2020 الذي زاره أكثر من 24 مليون زائر، والذي شكل بصمة في تاريخ معارض إكسبو عبر 170 عاماً، معلناً تحويل موقع المعرض إلى “مدينة إكسبو دبي” مدينة تمثل أجمل طموحات دبي.

وببحسب بيان صحفي، تمثل مدينة إكسبو دبي موطناً جديداً وعالمياً للإبداع، ونموذجاً لمدن المستقبل في الموقع الذي أصبح مَعْلَماً بارزاً واكتسب أهمية عالمية كبرى، بعد انتهاء إكسبو دبي 2020، وتحول المنطقة لوجهة مثالية ومدينة مستقبلية صديقة للبيئة ومدعومة بالتكنولوجيا.

وفي التفاصيل، تعتمد مدينة إكسبو دبي على خطة إرث إكسبو 2020 دبي ولتكون أيضا جزء من خطة دبي الحضرية 2040، على الزخم والنجاح لإكسبو 2020 دبي في إنشاء مدينة مستقبلية صديقة للبيئة ومدعومة بالتكنولوجيا.

وسيتم افتتاح المدينة في 1 تشرين الاول 2022، وسيضم عدداً من الأجنحة الرئيسية في إكسبو 2020 دبي، كما تحتوي مدينة إكسبو دبي مجموعة من مناطق الجذب المتنوعة والمكاتب والمرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية، ومركز تسوق يمكن الوصول إليه مباشرة عبر مترو دبي، وتضم المدينة أيضاً مركز دبي للمعارض الذي يوفر خدمات عالمية المستوى لاستضافة المعارض والمؤتمرات وسيكون وجهة عائلية رائدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى