افتتاح مهرجان النبيذ … الحواط: ستبقى جبيل مشعّة

افتتاح مهرجان النبيذ … الحواط: ستبقى جبيل مشعّة
افتتاح مهرجان النبيذ … الحواط: ستبقى جبيل مشعّة

إفتتحت بلدية برعاية عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط وحضوره مهرجان النبيذ الابيض والزهري في نسخته السابعة والذي نظمته شركة EVENTIONS على السور الفينيقي للميناء الاثري في المدينة.

 

حضر الحفل وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، عضو تكتل” الجمهورية القوية “النائب فادي كرم، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ونائبه رالف صليبا والاعضاء والرئيس السابق للبلدية الدكتور جوزف الشامي، رئيس بلدية بلاد مستيتا وقرطبون عبدو العتيق، مخاتير المدينة، عضو مجلس ادارة شركة “وردية هولدينكز” يوسف ايلي باسيل، رئيس مكتب امن الدولة الرائد ربيع الياس، منسق قضاء جبيل في القوات اللبنانية هادي مرهج، رئيس المركز الاقليمي للدفاع المدني في القضاء شكيب غانم، رئيسة اقليم جبيل في كاريتاس الكسندرا عون، رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني رندا كلاب وصاحبة الشركة المنظمة ندى فرح ومدعوون من متذوقي النبيذ.

 

بعد النشيد الوطني وكلمة لفرح تحدثت فيها عن اهمية المشروع، ألقى زعرور كلمة أشار فيها بأن الاحتفال في عاصمة السياحة العربية والحوار الاسلامي المسيحي ولؤلؤة الشرق ويقام للسنة السابعة، سيكون نقطة الانطلاق السياحية لهذا الصيف”.

 

وعدد المشاريع السياحية التي ستقام هذا العام في المدينة “رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة”.

 

وشكر النائب الحواط على “دعمه الدائم لنشاطات البلدية” ولحود على “شغفه للنبيذ” ومنظمة الاحتفال “لايمانها بالسياحة في لبنان والمنتج اللبناني للنبيذ، وايمانها تحديدا بهذه المدينة”.

 

ودعا المغتربين اللبنانيين والسواح الذين يزورون لبنان هذا الصيف الى “ان تكون اول محطة لهم في مدينة جبيل التي تحتضن الجميع على اختلاف انتماءاتهم وطوائفهم ومعتقداتهم”.

 

ورحب الحواط  بالمشاركين والحاضرين “وخصوصا وزير السياحة ابن هذه المدينة في هذا الاحتفال الذي اصبح سنويا في مدينة الحرف بيبلوس”، معلنا ان “هذه المدينة ستبقى صامدة ومشعة ومتألقة رغم كل الظروف التي تمر على وطننا”.

 

ولفت الى ان “بلدية جبيل وبالامكانات المتواضعة جدا جدا مازالت صامدة تواجه الرياح التي تدمر الوطن”، موجها التحية لرئيسها وجميع الاعضاء على “الجهود التي تبذل في سبيل نهضة المدينة”.

 

وتوجه الى الجبيليين بالقول: “سنبقى صامدين صمود هذه القلعة لا يخيفنا شيء ولن نتعب او نكل لكي تبقى جبيل احلى، ومدينة سياحية بامتياز ومحطة اساسية في السياحة اللبنانية”.

 

ودعا “الاشقاء العرب والسواح الاجانب واللبنانيين المنتشرين في العالم الى زيارة لبنان هذا الصيف وخصوصا مدينة جبيل” مؤكدا ان “هذا البلد وبالرغم من الظروف الاقتصادية  الصعبة مازال البلد الاكثر استقرارا”. وأكد ان “لهذه المدينة ميزة سياحية خاصة ليست موجودة في اي بلد فهناك السياحة الدينية والثقافية والبحرية والروحية وهي تختزن الكثير من المطاعم على اختلاف انواعها مما يجعلها قادرة على استقطاب كل انواع السواح من كل البلدان ومن كل الطوائف والاديان”.

 

وتحدث لحود من جهته، عن “المغامرة التي بدأت منذ العام 2015 مع جبيل ونبيذها والمستمرة حتى اليوم بتألق وتجدد”، مشيرا الى ان “التعاون قائم ومثمر بين وزارتي السياحة والزراعة لجهة تسويق النبيذ اللبناني، والنشاطات مستمرة مع بلدية جبيل لما فيه خير هذه المدينة”.

 

وأشار الى أن “هذا المهرجان هو الاول لهذا الصيف وسيكون هناك محطات اخرى في عدد من القرى والبلدات اللبنانية”، موجها التحية لفريق عمل وزارة الزراعة على “الجهود التي يبذلونها في هذا المجال”.

 

واثنى على “الدور الذي يقوم به منتجو النبيذ اللبناني اذ انهم باحترامهم للنوعية والمواصفات استطاعوا فرض منتوجاتهم في لبنان وبلدان العالم” معلنا عن تنظيم الوزارة يوم النبيذ اللبناني “وستستضيفه مدينة جبيل في الاول من أيلول المقبل في قلعتها التاريخية”.

 

وختم مهنئا بلدية جبيل على “كل المشاريع التي تقوم بها” والنائب الحواط على “دعمه الدائم” والوزير نصار على “سهره وعمله ليس فقط لمدينته بل لكل لبنان” آملا “ان تشهد الايام الثلاثة اقبالا كثيفا للمواطنين لتذوق النبيذ اللبناني الذي سنعمل على مضاعفة معامله في قضاء جبيل”.

 

وتخلل الاحتفال كلمات لكل من رئيسة الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ميشلين توما ونائبة رئيس المعهد الوطني للكرمة والنبيذ هبة نجم، ورئيس المعهد ظافر شاوي وكلمة مقتضبة لقائمقام جبيل املت فيها “ان يكون هذا الصيف زاهرا وان تعيش مدينة السياحة بيبلوس هذه الفرحة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى