أكبر سلحفاة في العالم تستعد للاحتفال بعيد ميلادها

أكبر سلحفاة في العالم تستعد للاحتفال بعيد ميلادها
أكبر سلحفاة في العالم تستعد للاحتفال بعيد ميلادها

تستعد السلحفاة العملاقة “جوناثان”، التي تعيش في جزيرة سيشل الواقعة في جنوب المحيط الأطلسي، للاحتفال بعيد ميلادها الـ190، وذلك من خلال تنظيم حفل يستمر ثلاثة أيام. والسلحفاة التي تسمى “جوناثان” تعيش في سانت هيلينا منذ عام 1882، عندما وصلت كهدية إلى حاكم الجزيرة الصغيرة الواقعة في جنوب المحيط الأطلسي. وهي ليست غريبة على الشهرة، فقد حصلت على جوائز من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكونها أقدم حيوان بري معروف وأقدم حيوان من رتبة شيلون، وهي جنس يشمل السلاحف بأنواعها والطيور، مسجّلة على الإطلاق، وذلك حسبما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وتعتبر السلحفاة أيضا أحد المشاهير المحليين، فبالإضافة إلى كونها معلم جذب، فقد ظهرت على ظهر العملة المحلية بقيمة خمسة بنسات.

بينما تغطي التجاعيد جسد جوناثان منذ فترة طويلة، تعاني الآن من العمى بسبب إعتام عدسة العين بجانب ضعف حاسة الشم. وعلى الرغم من أنّ تاريخ ميلادها لا يزال غير معروف، فإن التقديرات تشير إلى أنها وُلِدت قرب عام 1832.

وأشارت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى أنّ “عمر جوناثان هو تقدير يستند إلى حقيقة أنها كانت ناضجة تماما، وبالتالي كان عمرها 50 عاما على الأقل عندما وصلت إلى سانت هيلينا من سيشل في عام 1882. وفي جميع الاحتمالات، هي أكبر مما نظن.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى