إصابة 20 يمنيا وإجلاء مئات الأسر جراء إعصار "لبان" (شاهد)

إصابة 20 يمنيا وإجلاء مئات الأسر جراء إعصار "لبان" (شاهد)
إصابة 20 يمنيا وإجلاء مئات الأسر جراء إعصار "لبان" (شاهد)

| أصيب 20 يمنيا، الأحد، في إعصار "لبان" الذي ضرب محافظة المهرة شرقي البلاد.


وقال منسق الكوارث بمنظمة الهلال الأحمر فرع المهرة، وائل كامل، إن 20 مواطنا أصيبوا، كإحصائية أولية للإعصار الذي يضرب المحافظة، بالإضافة إلى تضرر عددا من المنازل، وانهيار شبكة الطرق الرئيسية.


وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21" أن العاصفة مستمرة منذ منتصف ليلة السبت، وسط موجة نزوح وإجلاء تقوم بها فرق إغاثية محلية منها تابعة للهلال الأحمر، حيث تم إجلاء 400 أسرة إلى عدد من المدارس، التي تستخدم كمراكز إيواء، في وقت تتواصل جهود الإجلاء.


وأكد كريم أن المهرة، تشهد حاليا، أمطارا غزيرة، وسيولا كبيرة، قطعت الطريق الرئيسية التي تربط المحافظة بمحافظة حضرموت، والطريق الرئيس الذي يربطها بسلطنة عمان الحدودية معها.


كما تسبب الإعصار "لبان" في إخراج شبكة الكهرباء عن الخدمة، و90 في المئة منها تعطلت في كل المديريات التابعة للمهرة.

 

وأشار منسق الكوارث بالهلال اليمني إلى أن منطقة "العبري" في مدينة الغيظة، مركز المحافظة، باتت منكوبة، كونها محاصرة من جهتي وادي جزع وخموري، وتعذر الوصول إلى أهالي هذه المنطقة.


وذكر المصدر ذاته أن هناك شح في المواد الطبية والغذائية والإيوائية اللازمة لتقديمها لمئات الأسر التي تم إجلاؤها، وفي ظل استمرار عمليات الإجلاء من قبل فرق المتطوعين واخرى تابعة للهلال الاحمر، وفرق من القوات المسلحة اليمنية وقوات الشرطة.


وتشهد ، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، سلسلة من الأعاصير، في مناطقها الشرقية، أوقعت عشرات الضحايا، وأحدثت أضرارا كبيرة في البنية التحتية، كان أخرها إعصاري ساجار وماكونو في آيار/ مايو الماضي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى