بلدية شدرا أوضحت نتائج الفحوصات المخبرية لمياه آبار البلدة

بلدية شدرا أوضحت نتائج الفحوصات المخبرية لمياه آبار البلدة
بلدية شدرا أوضحت نتائج الفحوصات المخبرية لمياه آبار البلدة

أعلنت بلدية شدرا نتائج الفحوصات المخبرية على مياه آبار البلدة، لافتةً إلى أن “نتائج تحاليل العينات التي تم أخذها مباشرةً من آبار المياه في البلدة من قبل فريق متخصص من جامعة NDU بينت أن بئر الساحة غير صالح لا للشرب ولا للاستعمال المنزلي بالنظر لتلوثها من مياه الصرف الصحي. بئر المدرسة غير صالح لا للشرب ولا للاستخدام المنزلي لوجود كمية كبيرة من المعادن الخطرة.
بئر النهر (هومان) الذي تستفيد منه غالبية منازل البلدة صالح للشرب والاستعمال المنزلي”.

وأشارت البلدية، في بيان، إلى أن “خلال الشهر المقبل سيقوم فريق العمل في جامعة NDU بزيارة البلدة وإعلامنا بالطريقة الصحيحة لمعالجة مشاكل بئري الساحة والمدرسة”.

وطلبت من الأهالي “عدم استعمال مياه بئري الساحة والمدرسة بشكل مباشر إلا في حال قامت مؤسسة مياه الشمالي باستعمال مادة الكلور بشكل دائم لتعقيم هذه المياه”.

وأعلنت أنها ستقوم بـ”إبلاغ المعنيين في مؤسسة مياه لبنان الشمالي عبر (دائرة القبيات) الأربعاء صباحًا بشكل رسمي بالنتائج الواردة آنفًا على أن يتم خلال أسبوع من الثلثاء نشر التقرير الرسمي من جامعة NDU موقعًا من قبلها رسميًا”.

ولفت رئيس بلدية شدرا سيمون حنا إلى أنه “تلقى توضيحًا من مؤسسة مياه لبنان الشمالي جاء فيه أن “المؤسسة تقوم بالفحص الدوري للمياه الخام والمياه الموزعة، حيث تقوم بتنقية المياه الخام حيث يقتضي لتصل مياها صالحة للشرب إلى المنازل”، وأن المؤسسة سوف تقوم بإجراء فحوصات سريعة على المياه في البلدة ابتداءً من الثلثاء لطمأنة الأهالي، معلنةً أن كل الفحوصات الدورية السابقة للمياه الموزعة إلى المنازل أثبتت صلاحيتها للشرب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى