عون استكمل وبوغدانوف البحث في قمته مع بوتين

عون استكمل وبوغدانوف البحث في قمته مع بوتين
عون استكمل وبوغدانوف البحث في قمته مع بوتين

واصل رئيس الجمهورية سلسلة لقاءاته على هامش أعمال القمة العربية التي تعقد في ، فالتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجرى تأكيد خطورة القرار الأميركي بضم لإسرائيل ووجوب ترسيخ الوحدة والتضامن بين الفلسطينيين من أجل الصمود لاستعادة الارض وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم التي هجروا منها بشكل قسري.

وشكر عباس عون والدولة اللبنانية على استضافتها الفلسطينيين، مؤكدًا “إصرار القيادة الفلسطينية على عدم التفريط بحق العودة”.

كما التقى عون ممثل الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في حضور وزير الخارجية والمغتربين ، والمستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية ميراي عون هاشم. ونقل بوغدانوف تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإشادته بنجاح القمة اللبنانية – الروسية التي انعقدت في موسكو في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

واستكمل، خلال اللقاء، البحث في عدد من النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال أعمال القمة، وسبل المساعدة التي يمكن أن تقدمها للبنان في مجالات عدة، إرساءً للمناخ الإيجابي الذي ساد اللقاءات التي أرادها رئيس الجمهورية في العاصمة الروسية.

ثم التقي الرئيس عون نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي في سلطنة عمان والممثل الخاص للسلطان قابوس الأمير أسعد بن طارق آل سعيد نائب.

وتم خلال اللقاء عرض العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تفعيلها، وتعزيز سبل التعاون القائمة. كما تم تقييم الاوضاع التي تشهدها المنطقة في ظل التطورات الأخيرة. وشرح عون موقف من المستجدات الإقليمية، محملًا السيد آل سعيد تحياته إلى السلطان قابوس وتمنياته له بالصحة والعافية، وللسلطنة بالازدهار والتقدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى