مراد: لوقف المتاجرة بالنازحين السوريين

مراد: لوقف المتاجرة بالنازحين السوريين
مراد: لوقف المتاجرة بالنازحين السوريين

دعا وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد إلى “وقف المتاجرة بالنازحين السوريين والعمل على عودتهم، خاصةً أن آمنة باستثناء منطقة واحدة وقريبًا ستكون آمنة كليًا”.

وطالب مراد، خلال افتتاحه “معرض الكتاب العربي” في دورته الـ29 في الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة البقاعية، الحكومة باتخاذ “قرار بإعادة النازحين إلى سوريا لأننا لم نعد قادرين على حمل هذا العبء، ولتقدم الدول المانحة المساعدات لهم في بلدهم، أو يعطوننا هذه المساعدات إلى من دون أي شروط، لأن لدينا دولة ذات كرامة وسيادة واستقلال”. ولفت إلى أن “الدولة السورية قدمت تسهيلات لعودة النازحين وحان الوقت لتتواصل الدولة اللبنانية مع السلطات السورية لإيجاد حل لهذه المسألة”.

ووجّه مراد نداءً إلى الحكومة “للإسراع في القيام بمشاريع إنمائية في البقاع الذي يحتاج إلى الكثير منها”، مخاطبًا الحضور بالقول: “أعدكم بأنني سأكون الصوت الصارخ لكل البقاع والبقاعيين. البقاع سيكون على خارطة لبنان في كل المشاريع، ليبق البقاع بقاع الخير”.

وفي وقت سابق، أقامت مؤسسات “الغد الأفضل” مأدبة غداء بمناسبة عيد المعلم تكريمًا لطاقمها من المعلمين والعاملين، رعاها مراد الذي شدد على حاجة لبنان إلى “وجود خطة طوارئ اقتصادية تحاسب الفاسدين من أكبرهم الى أصغرهم”، مؤكدًا أنه سيضع خطة لإنقاذ لبنان من العجز التجاري، بمساعدة خبراء اقتصاديين، على أن يعلنها أمام الرأي العام في وقت قريب.

ولفت إلى أنه يعمل أيضًا على تطوير سبل تصدير الإنتاج الزراعي إلى الخارج، وستتضمن الخطة في بندها الأول العلاقات المميزة مع سوريا لأنها بوابة لبنان الى الوطن العربي، مطالبًا الدولة اللبنانية بالوصول إلى نتيجة في ما يخص العلاقات مع سوريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى