فنيش: موقف “النجمة” ملتزم القوانين اللبنانية

فنيش: موقف “النجمة” ملتزم القوانين اللبنانية
فنيش: موقف “النجمة” ملتزم القوانين اللبنانية

أثنى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على موقف نادي النجمة بالانسحاب من مباراته مع فريق هلال الفلسطيني في منافسات كأس آسيا، مؤكدًا أنه موقف “ملتزم بالقوانين اللبنانية” ومرتبط “بعدم قدرة الفريق على دخول أرض عبر الحواجز الإسرائيلية”.

وقال فنس، بعد لقائه رئيس نادي النجمة أسعد السقال: “بالتأكيد كل لبناني يتمنى دخول فلسطين، وأن يصلي في القدس، ولكن عندما يكون ثمة تحرير وتطهير لهذه الأرض من دنس الاحتلال، وأما العبور من خلال الحواجز الإسرائيلية فهو أمر لا تجيزه القوانين اللبنانية”.

وأضاف: “كنت أتمنى من الأشقاء الفلسطينيين المعنيين بالرياضة أن يتفهموا هذا الموقف اللبناني، وظروف الأندية اللبنانية، ويقدّروا لهذه الأندية الموقف الرافض للتطبيع مع العدو الإسرائيلي. فهذا الموقف وطني من جهة الالتزام بالقوانين وبالمقاطعة العدو وقومي وداعم لقضايا الشعب الفلسطيني”.

وردًا على سؤال، أجاب فنيش: “هذا اللقاء حصل بعد اتخاذ القرار من نادي النجمة وهذا الموقف لم يتخذه النادي بخلفية سياسية، فهو يعرف حدوده وواجباته القانونية والوطنية، والوزارة لم تتدخل في عمل الاتحاد”.

وثمّن فنيش “موقف فخامة الرئيس وما صدر عن القمة العربية، فقد كان موقفًا مميزًا لجهة الصراحة وعمق الالتزام اللبناني القضايا العربية، والحرص على وحدة الصف العربي والتنبه لمخاطر ما يحاك لبلداننا. وهو الموقف الرسمي الذي عبّر عنه الرئيس هو موقف كل لبناني يلتزم بهذا الموقف الرافض لكل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

وفي المقابل، شكر السقال لفنيش دعمه المعنوي، وأشار إلى أن “فريق النجمة قدم الشهداء في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والتطبيع مرفوض بالمطلق”.

وكان فنيش استقبل وفد بلدية برجا، ضم رئيس البلدية نشأت حمية والأعضاء، الذين شكروا لفنيش دعمه المنشأة الرياضية، مثنين على الشفافية في التعاطي.

كما استقبل فنيش سفير صربيا أمير الفيك وبحثا في العلاقة الثنائية وتوقيع مذكرة تفاهم بين وصربيا في مجال الرياضة، ونية وفد صربيا زيارة لبنان.

كذلك التقى فنيش النائب فادي علامة، الذي قال بعد اللقاء: “بحثنا مع الوزير في آفة نلاحظها في الملاعب اليوم بالموت المفاجئ للرياضيين نتيجة توقف القلب. وطرحنا بعض الأفكار لنحد من هذه الظاهرة”.

وأضاف علامة: “اتفقنا على خطوة لاحقة تساهم في دعم الشباب في المحافظة على صحتهم وطاقتهم ومهرتهم. كما طرحنا موضوع المواهب والاتفاق الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، وموضوع التحكيم ، وضرورة متابعة ومواضيع اخرى تتعلق بالشباب والرياضة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى