دعوة من الأمير ألبير لعون لزيارة موناكو

دعوة من الأمير ألبير لعون لزيارة موناكو
دعوة من الأمير ألبير لعون لزيارة موناكو

أطلع القنصل الفخري لموناكو الشيخ بشارة الخوري، لرئيس الجمهورية ، على القرار الذي اتخذه امير موناكو البير الثاني بتعيينه قنصلا عاما لموناكو في بصلاحيات وزير مفوض، وذلك تعزيزا للعلاقات المتينة بين لبنان والامارة.

ونقل الخوري الى الرئيس عون “دعوة من الامير البير لزيارة موناكو والبحث في سبل التعاون في المجالات الاجتماعية والانسانية”، واوضح انه اطلع رئيس الجمهورية على “المشاريع التي تقوم بها امارة موناكو في لبنان والمساهمات التي تقدمها الى هيئات اجتماعية وانسانية وصحية، بينها مشاريع مع منظمة “فرسان مالطا ذات السيادة” في لبنان تبلغ قيمتها نصف مليون يورو”.

وهنأ الرئيس عون الخوري بتعيينه قنصلا عاما، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.

السيد

أوضح النائب ، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا، انه تداول مع رئيس الجمهورية في “الاوضاع العامة في البلاد، في ضوء اللقاءات التي عقدها الرئيس عون خلال وجوده في موسكو وتونس، لا سيما ما يتعلق منها بموضوع النازحين السوريين والموقف اللبناني من القضايا الاقليمية”.

وقال: “تطرق البحث الى الشأن الداخلي ومشروع الموازنة والاصلاحات المرتبطة بها، حيث يفترض الا تمس حقوق الناس، لا سيما منهم فئات الموظفين عموما وموظفي الاسلاك العسكرية والامنية خصوصا، حيث يفترض ان تؤمن الدولة مواردها من دون المساس بالرواتب والتعويضات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى