الحسن: لتسهيل تأمين وصول ذوي الحاجات الخاصة الى مراكز الاقتراع

الحسن: لتسهيل تأمين وصول ذوي الحاجات الخاصة الى مراكز الاقتراع
الحسن: لتسهيل تأمين وصول ذوي الحاجات الخاصة الى مراكز الاقتراع

طلبت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في تعميم الى المسؤولين الامنيين والدفاع المدني ورؤساء الأقلام، اتخاذ تدابير استثنائية من أجل تسهيل تأمين وصول الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة، في الفرعية في الدائرة الصغرى في الى مراكز الاقتراع، والتمكن من الادلاء بأصواتهم بسهولة ومن دون عوائق.

ونص التعميم على الآتي:

“1 – يطلب الى المسؤولين الامنيين عن مراكز الاقتراع طيلة نهار الانتخاب تأمين وصول المركبات التي تقل ذوي الحاجات الخاصة والمسنين أو من هم في حكمهم الى أمام مراكز الاقتراع، واعطاؤهم الاولوية في هذا الخصوص.

2 – يطلب الى المديرية العامة للدفاع المدني انتداب عنصرين من الدفاع المدني ببزات العمل على الاقل لكل من مراكز الاقتراع، يضم اقلام اقتراع تتواجد في طبقات عليا ولا يتوافر فيها مصاعد، وتأمين المساعدة بالمستلزمات الضرورية لجهة انتقال الناخبين من ذوي الحاجات او من هم في حكمهم الى اقلام الاقتراع.

3 – يطلب الى رؤساء الاقلام إعطاء الاولوية في الاقتراع للناخبين المذكورين اعلاه، كما يطلب الى رؤساء الاقلام السماح لهم، ولا سيما للمكفوفين منهم بعد ابراز البطاقة الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية وفقا لاحكام المادة الرابعة من القانون 220/2000 (قانون يتعلق بحقوق الاشخاص المعوقين) بالاستعانة بناخب آخر يختارونه بأنفسهم ليعاونهم على دخول المعزل وتدوين اختياراتهم ووضع ورقة الاقتراع في الظرف وإسقاطهم في صندوق الاقتراع”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى