متفرغو “اللبنانية” عرضوا ملفي الملاك والتفرغ مع حبشي

متفرغو “اللبنانية” عرضوا ملفي الملاك والتفرغ مع حبشي
متفرغو “اللبنانية” عرضوا ملفي الملاك والتفرغ مع حبشي

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أنها اجتمعت برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور عدد من أعضائها بنائب تكتل “الجمهورية القوية” أنطوان حبشي وبأمين سر التكتل فادي كرم، “وتم التباحث في أوضاع الجامعة اللبنانية حيث عرضت الهيئة مطالبها الأساسية وقدمت لسعادة النائب نسخة عن مشروع القانون 5120 المتعلق بزيادة الخمس سنوات عند احتساب المعاش التقاعدي، ونسخة عن اقتراح القانون المكرر المعجل المتعلق بإعطاء الأساتذة ثلاث درجات، ودراسة مقارنة بين سلاسل القطاع العام”.

وأضافت، في بيان: “بينت الهيئة أن كلفتي المشروعين زهيدتان وتدخلان في جملة مطالب قديمة للأساتذة والجامعة وبأن إقرارهما يعيد التوازن إلى رواتب القطاع العام وينصف المتقاعدين. كما شرحت الهيئة أهمية رفع ملفي الدخول إلى الملاك والتفرغ من قبل الجامعة للأساتذة المستوفين الشروط إلى مجلس الوزراء وإقرارهما. وبينت الهيئة ألّا أكلاف إضافية لهذين المطلبين، بالإضافة إلى أن إقراراهما يشكل أمانًا وتحصينًا لأوضاع الجامعة وأساتذتها”.

وأشارت الهيئة إلى أن حبشي تحدث “بإسهاب عن الجامعة وأهمية إصلاحها وتعزيزها، وركز على شروط الكفاءة للتعاقد مع الأساتذة الجدد. وقال إنه مقتنع جدًا بأحقية مشروعي الثلاث الدرجات والخمس سنوات وبأنه سيطرحهما على نواب تكتل “الجمهورية القوية”. كما اعتبر بأن ملفي الملاك والتفرغ محقان ومهمان جدًا لمسيرة الجامعة واستقرارها ويجب إنجازهما بأفضل الظروف”.

وختمت: “تم الاتفاق على استمرار التواصل وتبادل المعلومات لما فيه خير الجامعة والوطن”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى