جنبلاط: مكافحة الفساد لا تتم بالأجهزة الأمنية

جنبلاط: مكافحة الفساد لا تتم بالأجهزة الأمنية
جنبلاط: مكافحة الفساد لا تتم بالأجهزة الأمنية

قال رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب والوزير السابق ان “البنك الدولي يضع بعض الشروط بتخفيض الانفاق”.

واضاف في حوار مع موقع “الانباء” الالكترونية: “يجب البدء من رواتب الوزراء والنواب وإيجارات الأبنية الحكومية وإعادة النظر بالتدبير رقم 3 في وغيرها”. وتابع: “أنا نائب سابق ومستحقاتي تبلغ 6000 دولار شهريا وهذا ليس عدلاً”.

واوضح جنبلاط “زرت رئيس الحكومة لتهنئته بالسلامة بعد العارض الصحي”، مشيرا الى ان “الحريري وضعني في جو بعض الاجراءات التقشفية المطلوبة والضرورية التي تنوي الحكومة اتخاذها”.

وأكد جنبلاط ان “سلسلة الرتب والرواتب لن يتم المسّ بها”. ولفت الى أن “الرئيس الحريري غير مستعد للدخول بخطة كهرباء عليها خلافات سياسية”، قال: “اتفق على هذا الأمر مع البنك الدولي”.

واعتبر جنبلاط ان “مكافحة الفساد لا تتم بالأجهزة الأمنية انما بالقضاء ويكفينا قاض واحد نزيه”.

وعن حديث وزير المهجرين غسان عطالله بأن المسيحيين يخافون من النوم في الجبل ليلاً، قال جنبلاط: “فلنسأل فريقه السياسي إذا يقبل بهذا الكلام”.

وعن قداس دير القمر، اشار جنبلاط الى ان “التوبة والغفران لا يجب أن تشمل فريقنا فقط بل فريقهم أيضا ولننسى الماضي بشكل متساوٍ”.

واضاف: فلنتحدث بهدوء وليس بأسلوب (عضو تكتل القوي النائب) زياد أسود وسواه فأسلوبهم لم يكن موفقا وليس هكذا يُخاطب المجتمع في الجبل”، وقال: “يجب التركيز مع رئيس الجمهورية اليوم على الاصلاح والاقتصاد. والعلاقة معه جيدة”.

ورأى جنبلاط ان “الغرب تخلّى عن الوطنية”، ولفت الى ان “ليس هناك من انتصار فالانتصار لا يكون بقتل الشعب”.

ولفت الى”خبر مفرح، بأن أردوغان “أكلها” بالانتخابات البلدية التركية وهذا جمال الديموقراطية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى