الجميل: ما نراه في قضية النازحين ليس بريئا

الجميل: ما نراه في قضية النازحين ليس بريئا
الجميل: ما نراه في قضية النازحين ليس بريئا

أكد الرئيس امين الجميل أن “ما نراه ونلمسه في قضية النازحين ليس بريئا خاصة ما يبدو من مواقف دولية وكأنها تريد توطينهم في وهذه قضية صعبة وتحتاج الى تضافر جهود كل اللبنانيين”، ولفت إلى “قضية الفساد المستمر الذي لم نجد ان له معالجة او حلولا حتى اليوم”.

وجاء كلامه خلال زيارته الى سيدني، حيث التقى السفير اللبناني في اوستراليا ميلاد رعد وبحث معه في اوضاع الجالية اللبنانية .

ودعا الجميل “الحضور الى التفاؤل وعدم اليأس، لأن لبنان مر بظروف أصعب من التي يمر بها اليوم وتجاوزها بوحدة ابنائه وتكاتفهم والتفافهم، فالوحدة أولا والوحدة أخيرا هي صمام الأمان الحقيقي في لبنان”.

واضاف:”طبعا نمر اليوم بظروف صعبة أهمها قضية النازحين السوريين، صحيح ان الشعب اللبناني هو شعب مضياف، ولكن ما نراه ونلمسه في قضية النازحين ليس بريئا خاصة ما يبدو من مواقف دولية وكأنها تريد توطينهم في لبنان وهذه قضية صعبة وتحتاج الى تضافر جهود كل اللبنانيين. ثم هناك قضية الفساد المستمر الذي لم نجد ان له معالجة او حلولا حتى اليوم، وهو ما يفاقم في انهيار البلد”.

وختم:”أيها الأصدقاء لا نرضى بغير الديموقراطية والحرية الكاملة لوطننا معززة بوحدتنا، وسنواصل النضال من اجل قيامة لبنان على هذا الأساس”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى