مراد: “بعد في خير”

مراد: “بعد في خير”
مراد: “بعد في خير”

افتتح وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد المؤتمر التكنولوجي في الجامعة اللبنانية الدولية LIU في ، لافتا الى ان المؤتمر مخصص لبحث مستقبل النظم المعلوماتية، بمشاركة أصحاب خبرات أكاديمية وعلمية للبحث عن المعرفة والبحوث في مجال التكنولوجيا.

وقال مراد: عندما أرى أنكم تسلطون الضوء على الابتكار بالتعليم الرقمي وفوائده على القطاع التعليمي بشكل عام، أتفاءل وأقول ” بعد في خير”، ونحن نسير على الطريق الصحيح، خصوصا في وجود أشخاص لديهم الرغبة في تطوير البلد، والدليل الأكبر على ذلك ورش العمل التي تنظمها الجامعة اللبنانية الدولية”.

وأشار الى ان “لدينا غنى فائق بالموارد البشرية، وهذا ليس غريباً على ولا على اللبناني الذي أثبت كفاءته في دول الإغتراب ورفع اسم بلاده عالياً لأنه حصل على حقه وفرصته، وبالتالي تمكن من الابتكار والنجاح”.

وأضاف: “للاسف، كان لبنان في يوم من الأيام البلد الرائد في المنطقة في كل المجالات، أما اليوم وبعد مرور ٢٩ عاما على انتهاء الحرب لا زلنا نبحث في مجلس الوزراء عن كيفية تأمين الكهرباء ٢٤/٢٤ والمشكلة الأكبر، اننا نتعامل مع الموضوع كما لو كان إنجازاً. في لبنان السنوات تعود الى الوراء والبلد أيضا.”

وتساءل مراد:” ماذا تعني محاربة الفساد؟ هي برأيي ان نعطي الفرصة للمواطن ليتطور وينجز ويرفع من مستوى كفاءته، وأن ندعم الاقتصاد الذي يوفر الفرص لليد العاملة اللبنانية الشابة فتمنعها من الهجرة، وهذا يعني ان يكون الدعم ومحاربة الفساد في مكانهما الصحيح وليس وفقا للمحسوبيات والطوائف.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى