سامر كبارة ينسحب من انتخابات طرابلس!

سامر كبارة ينسحب من انتخابات طرابلس!
سامر كبارة ينسحب من انتخابات طرابلس!

اعلن المرشح سامر كبارة في منشور على صفحته على فايسبوك انسحابه من الانتخابات الفرعية في مع انتهاء مهلة العودة عن الترشح.

واعتبر كبارة ان “النظام اللبناني المبني على المحاصصة الطائفية لا يمكن كسره بمعركة انتخابية هنا او اخرى هناك، وانما يتطلب عملا نضاليا مؤسساتيا جماعيا، تتكاتف فيه ايادي جميع الشابات والشبان الغيورين على مدينتهم. ومن هذا المنطلق وبعد استشارة كل الشرفاء ممن عمل ووقف معنا في هذه الجولة الديمقراطية نقول وبصوت عالِ ان تحصيل حقوق المدينة يتطلب توحيد الصف وأن نكون صوتاً طرابلسياً واحداً بعيداً عن كل الاصطفافات السياسية التي ادت الى كسر طرابلس على كل المستويات”.

وأضاف: “وهنا نتساءل من سيحمي نتائج الانتخابات خاصة أن الأجهزة الامنية تستعمل كامل وسائل الضغط والترهيب على كل من يتعامل معنا في هذه المرحلة، وبدأت تعمل بشكل فاضح على تقويد العملية الانتخابية لصالح مرشح السلطة بدلاً من أن تكون على مسافة واحدة من الجميع لتعزيز دور المؤسسات والحفاظ على أمن المواطنين والمقترعين والديمقراطية في البلد”.

وقال كبارة: “ليس هذا فحسب بل ان اهانة المجلس الدستوري مرت مرور الكرام وهي المؤسسة التي تكاد ان تكون الوحيدة التي تحفظ حقوق المواطنين والناخبين في البلد.
وهنا لا بد من التنويه بموقف المجلس الدستوري من الافتراءات التي طالته عبر تقديمه دعوى بوجه من اتهمه بالرشوة والخروج عن القانون سعياً منها لاستدراج العطف وكسب الأصوات”.

وختم: “أعلن عزوفي خوض غمار هذه المعركة الانتخابية المعروفة النتيجة سلفاً في ظل تقهقر المؤسسات الدستورية. ولا بد من الاشارة أننا حققنا بأيام معدودة نتائج مذهلة على الواقع الطرابلسي، أولها- منع التزكية وثانيها – اعتماد خطابنا لدى الكثير من المرشحين والفعاليات والسياسيين أيضاً. وثالثها – حض كل من المسؤولين والسياسيين على العمل لأجل تحريك المشاريع النائمة في البلد وتعيين الأكفاء من أهالي طرابلس في مؤسسات الدولة كافة”.

وقد أعلنت وزارة الداخلية والبلديات – المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين ان المهلة القانونية للرجوع عن الترشيح للانتخابات النيابية الفرعية في الدائرة الصغرى في طرابلس،أنتهت في الساعة 24,00 من يوم الأربعاء الواقع فيه 3/4/2019. وقد سجل انسحاب المرشح السيد سامر طارق كباره.

وبناء عليه، فان المرشحين المقبولين للانتخابات المذكورة اعلاه، والتي ستجري بتاريخ 14/4/2019 ، هم كالتالي :1-يحي كمال مولود 2-نزار أحمد زكا، 3-ديما محمد رشيد الجمالي،4 -طلال محمد علي كباره،5-عمر خالد السيد،6-حامد عمر عمشه،7-محمود ابراهيم الصمدي، 8-محمد مصباح عوني احدب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى